الرياض

منتخب السلة يستعد للآسيوية ب 26 لاعباً

أعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي للشباب لكرة السلة بقيادة المدرب المنتصر بالله أسماء 26 لاعبا للمشاركة في المعسكر الإعدادي للبطولة الآسيوية ال 22 للشباب بدولة منغوليا التي ستقام بين 2-14 شوال المقبل والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب لكرة السلة 2013 بالأرجنتين.

وضمت قائمة المنتخب اللاعبين خالد سفياني ووحيد فقيهي ومساعد العتيبي وفواز عبدالاله ونواف مباركي من نادي (الهلال)، ومحمود خليل ورعد برناوي ورشيد باخشوين ونايف الثعلبي وشبيلي احمد وعبد الله السبيعي واحمد الجيزاني وماجد مؤمنة من نادي (الأهلي)، ومحمد آدم وصفوان هوساوي من نادي (الوحدة)، وسكر عباس وناصر أبو جلاس من نادي (أحد)، وعبد الله خميس وإسلام ياقوت من نادي (الاتحاد)، شافي المطيري من نادي (النصر)، ومهند شعبان ومحمد شعبان من نادي(أبها)، ويدل حسين من نادي (الخليج)، عبد الله مال الله من نادي (الفتح)، ويزيد السادس من نادي (القادسية)، واحمد مال الله من (الصفا).

ويضم الجهازين الفني والإداري كل من إبراهيم العيد (مدير المنتخب) والتونسي المنتصر بالله (مدرب) وعبد الله مؤمنة (مساعد مدرب). وسيتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة التي تقام خلال الفترة من الثاني من شهر شوال وحتى الرابع عشر منة آسيويا بمشاركة 16 منتخبا تتنافس على لقب البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم عن قارة آسيا إلى أربع مجموعات تشمل منتخبات البحرين والسعودية وقطر ولبنان وسوريا والعراق وإيران والصين وكوريا الجنوبية واليابان والصين تايبيه والهند وكازاخستان وسيريلانكا والفلبين وماليزيا ومنغوليا. وستوضع المنتخبات الفائزة بالنسخ الأربع الأخيرة للبطولة على رأس المجموعات الأربع وهي منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وكازاخستان وإيران، مشيرا إلى أن الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة ستتأهل إلى نهائيات كأس العالم مباشرة. وستجرى القرعة في الثامن والعشرين من رمضان المقبل بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة رئيس لجنة التسويق بالاتحاد هاكوب خاجيريان. من جانبه كشف الأمين العام لاتحاد السلة عبدالرحمن المسعد بان المنتخب الشاب سوف يستعد للآسيوية بمعسكرات داخلية في الطائف وجدة وخارجية في الصين، وأبدى تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة في ظل تواجد نخبة من اللاعبين الشباب المميزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى