رياضة عربية وآسيوية

منتخب العراق يكتسح كمبوديا برباعية في تصفيات المونديال

بهاء فيصل يقود الأردن لوصافة مجموعته

اكتسح المنتخب العراقي نظيره الكمبودي 4-1، اليوم الإثنين، في الجولة السادسة من المجموعة الثالثة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

وتقدم مهند علي للمنتخب العراقي في الدقيقة الأولى من المباراة، قبل أن يضيف بشار رسن الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 27 أضاف علي عدنان الهدف الثالث من ضربة جزاء، قبل أن يسجل سوي فيسال هدف تقليص الفارق لمنتخب كمبوديا في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، سجل صفاء هادي الهدف الرابع للمنتخب العراقي.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني، والذي يواجه نظيره الإيراني صاحب المركز الثالث برصيد تسع نقاط في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

على الجانب الأخر تجمد رصيد منتخب كمبوديا عند نقطة واحدة في المركز الخامس والأخير، بفارق أربع نقاط خلف منتخب هونغ كونغ صاحب المركز الرابع.

وتستضيف البحرين منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات بنظام التجمع، وذلك تجنباً لقيود السفر المفروضة في مختلف البلدان بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأحرز بهاء فيصل ثنائية في فوز الأردن 3-0 على نيبال ضمن المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 في الكويت اليوم الإثنين.

ورفع الأردن رصيده إلى 13 نقطة من ست مباريات في المركز الثاني بالمجموعة، متأخراً بفارق نقطتين عن أستراليا التي ستواجه تايوان في وقت لاحق اليوم على ملعب جابر الدولي أيضاً.

وتأتي الكويت في المركز الثالث بعشر نقاط من ست مباريات، متقدمة بفارق أربع نقاط عن نيبال، بينما تتذيل تايوان المجموعة بدون نقاط من ست مباريات.

وسجل فيصل الهدف الأول في الدقيقة 23 من علامة الجزاء، قبل أن يضاعف النتيجة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة هائلة من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء.

وجعل يزن العرب النتيجة 3-0 للأردن من ضربة رأس قوية إثر تمريرة عرضية من إحسان حداد في الدقيقة 67.

وتقام الجولة القادمة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي الأردن مع الكويت، ونيبال مع أستراليا.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى