الأخبار

منتخب النجـوم الغـائبين عن اليـورو 2012

يغيب عدد من النجوم الكبار عن بطولة امم اوروبا «يورو 2012» التي تقام في بولندا واوكرانيا وهم بدون شك سيتركون اثرًا كبيرًا على خطوط منتخبات بلادهم ويمكن القول ان فريقًا كاملًا سيغيب من مختلف الدول لو جمعناهم في فريق واحد سيكونون منتخبًا كبيرًا.

في حراسة المرمى وجد المدير الفني للمنتخب الاوكراني اوليج بلوخين سلسلة من الخضات قبل انطلاق البطولة ففي البداية كان حارس مرمى شاختار دونيتسك اولكسندر رايباك وفي نهاية مارس الماضي تلقى المنتخب صفعة جديدة حين تعرض الحارس المخضرم انديره ديجان (34 عامًا) حارس سبارتاك موسكو الروسي.
وبعد شهر تقريبًا تعرّض الحارس القدير لفريق دينامو كييف اولكسندر شيفكوفسكي (92 مباراة دولية) لإصابة في كتفه.

ولأن خطة منتخب المصابين (4-4-2) سيلعب الفرنسي باكاري سانيا الذي سيغيب عن منتخب فرنسا الذي تعرّض للاصابة خلال مباراة ارسنال في الدوري الانجليزي بعد التحام قوي مع مدافع نوريتش سيتي برادلي جونسون.
قلبا للدفاع هناك لاعب فريق برشلونة العملاق كارلوس بيول الذي سيغيب عن المنتخب الاسباني بسبب الاصابة في الركبة وقال مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي ديل بوسكي عن غياب بيول «انه خسارة ليس فقط لما يقدّمه بالملعب بل لتأثيره على الفريق بالكامل ايضًا». قلب دفاع آخر مهم سيغيب عن البطولة هو الانجليزي ريو فرديناند الذي كان يستمتع بالعودة الى مستواه والجاهزية المطلوبة وكان يمنّي النفس بقيادة منتخب بلاده في البطولة لكن المدير الفني لأنجلترا روي هودجسون كان له رأي خاص في استبعاده حين قال «ان قرار استبعاد ريو فرديناند فني تماما «.
على الجهة اليسرى لمنتخب الغائبين سيكون الهولندي اريك بيترز الذي كان يجهّزه المدير الفني لهولندا بيرت فان مارفيك ليكون خليفة جيوفاني فان برونجهورست المعتزل.
إلى خط الوسط ويأتي في صدارة الغائبين الانجليزي جاك ويلشير لإصابة في الكاحل تعرّض لها خلال تحضيرات ارسنال للموسم 2011-2012. في الوسط ايضًا هناك الفرنسي الموهوب يوهان جوركوف الذي كان يطلق عليه «زيدان الجديد» وكان قد انتقل الى ليون عام 2010 مقابل 22 مليون يورو لكن الإصابة ومشاكله خارج الملعب منعته من العمل الجاد. البلجيكي ادين هازارد قد يكون احد اهم النجوم الذين سيتابعون البطولة من خلف شاشات التلفاز في منزله او مكان عطلته لأن منتخب «الشياطين الحمر «كما هو معروف عن بلجيكا لم يتأهل الى البطولة.
افضل جناح ايسر في العالم سيتابع البطولة ايضًا من المنزل وهو الويلزي جاريث بايل نجم فريق توتنهام الانجليزي لأن منتخب بلاده دائم الغياب عن البطولات الكبرى ومن المتوقع ان يكون بايل حديث وسائل الاعلام في الفترة القادمة لو أصر برشلونة الاسباني على ضمه كما هو متوقع.
في خط الهجوم يأتي في مقدّمة الغائبين هداف منتخب اسبانيا وفريق برشلونة الاسباني دايفيد فيا. وأخيرًا اللاعب رقم 11 هو الايطالي جيوزيبي روسي، فمنذ ان أعلن وكيل اعماله فيديريكو باستوريللو ان اللاعب مطلوب في برشلونة حتى عانى روسي من 12 شهرًا من الإصابات ودفع الثمن فريقه فياريال الذي هبط الى الدرجة الاولى في اسبانيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى