الرياضة العالمية

منتخب بلجيكا يفقد دي بروين ويستعيد هازارد

سيغيب كيفن دي بروين عن مباراتي بلجيكا المقبلتين في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم لكن إيدن هازارد سيعود حيث يحاول المنتخب البلجيكي الحفاظ على العلامة الكاملة في مجموعته لحجز مكان في النهائيات.

واستبعد لاعب الوسط دي بروين من تشكيلة مؤلفة من 28 لاعباً اختارها المدرب روبرتو مارتينيز اليوم الجمعة، بسبب إصابة في أعلى الفخذ تعرض لها في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام إيفرتون مطلع الأسبوع.

لكن القائد إيدن هازارد الذي غاب عن مباراتين في التصفيات الشهر الماضي أمام سان مارينو وإسكتلندا سيعود برفقة شقيقه تورغان وإكسل فيتسل وتيموثي كاستاني لمواجهة على أرضه أمام سان مارينو في 10 الجاري، وأمام قازاخستان بعدها بثلاثة أيام.

ولم يقدم هازارد والحارس تيبو كورتوا أفضل مستوياتهما مع ريال مدريد أخيراً، لكن مارتينيز قال في مؤتمر صحافي اليوم في إنتويرب إنه لا يشعر بالقلق.

وأضاف: “عندما تلعب مع أفضل الفرق في العالم فإنك تواجه فترات صعبة، بالطبع يستطيع تيبو وإيدن التغلب على هذه الصعوبات وهما جاهزان للتحدي، فترة التوقف الدولية قد تكون إيجابية بالنسبة لهما ويمكنهما العودة بعد ذلك إلى ناديهما أكثر قوة”.

وتم استدعاء مكسيم ليشتيان لأول مرة منذ 5 سنوات إلى التشكيلة بعد أن سجل 5 أهداف في ثماني مباريات في الدوري البلجيكي مع ستاندار لييغ.

وستتأهل بلجيكا، التي فازت في كل مبارياتها الست في المجموعة، حال فوزها على سان مارينو متذيلة المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى