الرياضة العالمية

منظمو “مونديال قطر” يرفضون اتهامات الألماني تسفاينتسيغر

أعربت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر اليوم الجمعة، عن رفضها للانتقادات التي وجهها رئيس الاتحاد الألماني السابق لكرة القدم، ثيو تسفاينتسيغر، وطالب خلالها الجماهير بمقاطعة البطولة.

وأكد أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث والرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة، حسن الذوادي، في بيانه: “التقينا تسفانتسيغر ودعوناه شخصياً للقدوم إلى قطر حتى يتمكن من استيعاب الجهود التي نبذلها لتحسين البيئة للعاملين في بلدنا”.

وحسبما أفاد الذوادي، فإن تسفاينتسيغر (70 عاماً)، وأحد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حتى مايو (آيار) الماضي، “لم يكلف نفسه أبداً عناء السفر لزيارة قطر”.

وأكد الذوادي في البيان “صحة وسلامة العاملين في تشييد البنية التحتية لنهائيات كأس العالم تعتبر مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لنا، نافياً في الوقت ذاته حدوث أي حالات وفاة في مواقع العمل”.

وشدد البيان أيضاً على الإجراءات العديدة التي تم إتخاذها من جانب الحكومة القطرية من أجل تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في عمليات البناء، والتي كانت محل انتقاد من جانب العديد من المنظمات الدولية الغير حكومية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتخذ فيها تسفاينتسيغر موقفاً مناهضاً لتنظيم البلد الآسيوي لمونديال 2022، حيث سبق وأن صرح بأن “إسناد تنظيم المونديال لدولة قطر كان بمثابة السرطان بالنسبة كرة القدم العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى