مقالات الزوار

من أضاع حقوق الأندية عن الموسم الماضي؟!

مخجل ذلك المنظر الذي ظهر عليه رئيس نجران صالح آل مريح وأحد أعمدة الفريق النجراني المهاجم علي ضاوي عبر الفضائيات مساء الأربعاء الفائت للحديث وتوضيح حقيقة الأزمة المالية التي يمر بها نجران في الفترة الراهنة والتي تسببت في تأخر رواتب اللاعبين (المحترفين).

وحين أضع كلمة المحترفين بين قوسين فهذا مرده إلى أنهم موظفون لم يستلموا رواتبهم ومستحقاتهم لأكثر من ستة أشهر، ما وضع الإدارة في مأزق خصوصاً وأن اللاعبين قد لوحوا بإمكانية تخلفهم عن المغادرة إلى جدة حيث النزال الذي ينتظر الفريق أمام الاتحاد مساء الأحد وهو ما قد يوقع اتحاد الكرة في أزمة غير مسبوقة وهو الذي يقاتل اثنان من مسؤوليه في كوالالمبور من أجل تحسين صورة الدوري السعودي واستعادة نصف المقعد المفقود.

وعلى الرغم من أن صندوق النادي تلقى حقوق النقل التلفزيوني لهذا الموسم، إلا أن ذلك المبلغ عاد إلى حساب صندوق المنطقة الذي تجاوب مع أزمة النادي السابقة على طريقة (الفزعة) لإنقاذ النادي المحترف الذي يحتل المركز السابع في دوري “زين” للمحترفين.

أشرت فيما سبق لوجود الشخصيتين اللتين تقاتلان لاستعادة نصف المقعد الذي خسرته كرتنا هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، وهما بالمناسبة من يقود عملية نقل الأندية إلى عالم الاحتراف.

نجران قدم مستويات مبهرة قياساً بضعف إمكاناته، وقاب قوسين أو أدنى من المشاركة بكأس الملك للأبطال، وهو الذي وصل في وقت سابق لنصف نهائي كأس ولي العهد وقد يكرر ذلك باعتبار أن يضم في صفوفه لاعبين قدموا أرقى وأنبل دروس الإخلاص والتفاني وهذا من الصعب جداً حدوثه وتكراره في هذه الفترة، وقد يفعل الفريق ما ليس بالحسبان كما طرح الزميل فياض الشمري عبر القناة الرياضية، إذ تساءل بحرقة عما سيفعل اتحاد كرة القدم فيما لو وصل نجران للمشاركة في بطولة قارية مثلاً، وماذا لو طلب مسؤولو الاتحاد الآسيوي زيارة النادي والاطلاع على أوضاعه المالية، وهو ما قد يصعّب العملية المعقدة أصلاً التي يقوم بها محمد النويصر وحافظ المدلج في ماليزيا.

قلنا سابقاً إن معاناة الأندية الفقيرة في الدوري السعودي لايتحملها سوى اتحاد كرة القدم وهيئة دوري المحترفين، وأن الهيئة التي تقدم لنا الدوري وتسعى لتطويره نسيت أو تناست أهم مكونات هذا المنتج وهو الأندية، ومع ذلك لم يقبل بعض المسؤولين النقد، وفسروه كما يريدون هم لا كما يريد الشارع الرياضي.

وعندما آتي بذكر الهيئة من جديد فهذا لأن حقوق نقل مباريات الموسم الماضي لم تصل بعد رغم صرف حقوق نقل مباريات الموسم الحالي، وهو ما يؤكد أن المبلغ الذي كان سيصرف للأندية توقف عند محطة اتحاد كرة القدم كما نسمع، وهو الذي لم يرضَ أن يُسأل عنه، ولم يوضح للشارع الرياضي أين ذهب، ولماذا لم يصرفه للأندية..!! ومع هذا لم نرَ أي تحرك إيجابي للهيئة من أجل تأمين المبلغ ومطالبة اتحاد الكرة بصرفه، وهذا ما طرحه الكثير من المتابعين غير مرة عن ضعف الهيئة وعدم قدرتها على المواجهة أمام اتحاد الكرة أو حتى الأندية!

قبل أقل من شهر، أضرب لاعبو الرائد عن التدريبات وقبله أضرب نجران ولاعبو فريق الرياض، ومع هذا هناك من يتساءل لماذا كرتنا تنهار؟

كان مؤسفاً فتح الزميل تركي العجمة باب التبرعات على الهواء مباشرة للاعبي نجران بكل انفعال، والأشد إيلاماً حديث مهاجم نجران علي ضاوي وتأكيده على أن زملاءه يجوبون بيوت زملائهم اللاعبين المستقرين في نجران بحثاً عن وجبة، وهو ما يطرح تساؤلاً بسيطاً مفاده من وأين المسؤول؟ ويضاف إلى ذلك تطرقه لعدم وجود داعمين مثلما في بعض الأندية الأخرى، وهو مايؤكد أن الاحتراف في أنديتنا أعرج كما وصفه رئيس الرائد فهد المطوع الذي أكد عبر حديث أن الأمور في الكرة السعودية تدار على طريقة الهواة رغم أننا نصنف من ضمن الدول المحترفة.

وسيأتي الدور على نادٍ ثالث ورابع طالما أن الأمور تدار بارتجالية وضعف شخصية أمام ضياع حقوق الأندية التي تقع تحت ضغط الإعلام والجماهير واتحاد كرة لا يرحم لإنتاج منتخبات تشرف الوطن..!

الرائديون أول الممتنعين عن أداء التدريبات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. خالد الحربي محكوم عليه با القصاص وذلك دفاعا عن عرضه

    وقضيته معروفه ومطلوب 30 مليون !!

    تبرعوا بماتجود به انفسكم يا اهل الخير

    وهذا رقم حساب خالد الحربي في الراجحي

    0680000496608010090091

    وهذا رقم الحساب في بنك الاهلي

    4710000004260987000100

    باسم خالد هزاع الحربي

    لاتنسو الاجر الكريم في هذا الشهر المبارك آخر موعد لتنفيذ الحكم هو 29 رمضان ان لم يدفع المبلغ كاملا

    اسال الله ان يعتق رقبة خالد لم يخطي ولكن قدر الله وماشاء فعل

    موقع اعتاق رقبة خالد الحربي http://www.3tqal7rbi.com

    خالد هزاع العلوي الحربي من اهل السنة والجماعة ابا عن جد ويسكن في مدينة حفر الباطن ومعروف ذلك للكثير من الناس وبالنسبة لحملة التبرعات لعتقه فهي تتم بعلم رئيس محكمة الحفر الشيخ سليمان الثنيان ومن المشرفين على الحملة رئيس لجنة اصلاح ذات البين بمحكمة الحفر الشيخ عايد الضعيني وبعلم مجموعة من طلبة العلم بالحفر
    ونبشركم ان المبلغ وصل 17مليون
    ونرجو من الجميع التحري عند نقل الرسائل الخاصة بخالد والرجوع للجنة الاعلامية في ذلك صفحة رسمية بأسم (الموقع الرسمي لحملة عتق رقبة خالد الحربي)
    على هذا الرابط: http://www.3tqal7rbi.com
    مافيه تصريح ان خالد الحربي شيعي
    وهل يخفى على الشيخ المغامسي والعريفي والجبيلان وغيرهم من المشايخ انه شيعي..
    وهم اللي يدعون الناس للتبرع له
    ووزارة الداخلية ماحددت ان خالد شيعي تقصد الرسايل اللي انتشرت لجمع التبرعات لسوريا..انها قد تصل لشيعة سوريا..
    اللهم افرح امه بعتق رقبته يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق