عكاظ

مواجهة الثمانية توجع السعوديين

تستعد أندية الاتحاد والأهلي والهلال لمواجهة سعودية مرتقبة بين فريقين منهم في الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2012، الذي ستسحب القرعة يوم الخميس 14 يونيو المقبل في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ينص نظام قرعة دور الثمانية الآسيوي على أنه إذا تأهل فريقان من نفس الدولة لا يتواجهان في دور الثمانية، وفي حال بلوغ ثلاثة فرق أو أكثر تكون القرعة مفتوحة. مايعني إمكانية حدوث ذلك.
وعلى عكس السنوات الأخيرة، فقد غابت الأندية اليابانية بشكل كامل عن الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا، في حين تأهلت ثلاثة أندية سعودية هي «الاتحاد والهلال والأهلي»، حيث تغلب الاتحاد على بيروزي الإيراني في جدة، والهلال على بني ياس الإماراتي في الرياض، في حين احتاج الأهلي لركلات الترجيح من أجل الفوز على الجزيرة الإماراتي.
وتأهل إلى الدور ربع النهائي أيضا سيباهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وأديلايد يونايتد الأسترالي وغوانغزهو ايفرغراند الصيني.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي في شهري سبتمبر، وأكتوبر 2012.
كما تسحب في نفس اليوم قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويشارك في هذا الدور أندية: الاتفاق (السعودية)، تشونبوري (تايلاند)، الشرطة (سوريا)، الكويت (الكويت)، اريما (إندونيسيا)، كيلانتان (ماليزيا)، أربيل (العراق) والوحدات (الأردن).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى