الرياضة العالميةمانشستر سيتي

مواجهة تخطف الأنظار بين ليستر سيتي ومانشستر سيتي

يخوض متصدر الدوري الإنجليزي ليستر سيتي اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتي غداً السبت، في افتتاح منافسات الجولة 25 من المسابقة، إذ ينتظر أن تعزز هذه المواجهة الرؤية لملامح الصراع على اللقب هذا الموسم.

وواصل ليستر سيتي مفاجآته المدوية هذا الموسم، ليتصدر الدوري بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي، وستختبر قدرته على المنافسة على اللقب بشكل أكثر دقة من خلال مباراة السبت، في الوقت الذي يتوقع فيه البعض أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تراجع ليستر وصعود الكبار.

وتشهد المباراة صراعاً من نوع آخر بين أبرز مهاجمين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن ، إذ يلتقي هداف ليستر  جيمي فاردي وجها لوجه مع نجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو.

وسجل فاردي ثنائية قاد بها ليستر إلى الفوز على ليفربول 2-0، ليرفع رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 18 هدفاً، وسجل الهدف الأول من كرة صاروخية من مسافة بعيدة، ومن المتوقع أن يتنافس على لقب أفضل هدف في الموسم.

وبعد تعرضه لكبوة في بداية يناير (كانون الثاني) الماضي، إذ خضع لعملية جراحية بسيطة في الفخذ، استعاد فاردي مستواه وتألقه المعهود ويرى المدير الفني للفريق كلاوديو رانييري أن اللاعب استعاد لياقته بنسبة 100%.

وقال رانييري في تصريحات لموقع ليستر سيتي الإلكتروني: “الآن مر شهر على عودته للتدريبات.. في وقت سابق لم يتدرب جيداً، وكان يلعب دون تدريب، هذا ليس أمراً سهلاً، واصل التهديف ثم تراجع تدريجياً، لكنه الآن على ما يرام ويعد بمثابة فاردي جديد”.

وطوال النصف الأول من الموسم، ظل رانييري متمسكاً برأيه في أن الفريق يسعى للبقاء في منطقة الأمان بجدول الدوري، رغم أن الفريق كان متصدراً للمسابقة.

لكن الآن، تحلى رانييري بالجرأة أخيراً في التأكيد على أن الفريق سيتنافس على اللقب، مبدياً ثقته في قدرات لاعبيه رغم التعرض لكبوة في وقت سابق.

أما أغويرو، فسجل هذا الأسبوع الهدف رقم 13 له في الدوري هذا الموسم، ويعلق عليه المدير الفني مانويل بليغريني أمال عريضة في هز شباك ليستر سيتي.

وأعلن نادي مانشستر سيتي قبل أيام أن الإسباني بيب غوارديولا سيحل مكان بليغريني اعتباراً من الموسم المقبل، لكن المدرب التشيلي أكد أنه سيواصل التركيز من أجل التتويج باللقب الثالث خلال 5 مواسم.

وقال بليغريني: “إننا لا نزال نتنافس في أربع مسابقات وأنا سعيد للغاية بالمباريات التي قدمناها هذا الموسم، عاندنا الحظ بشكل كبير للغاية فيما يتعلق بالإصابات، لكن لاعبينا دائماً ما أظهروا شخصية قوية بالكفاح ونجحوا في فرض أسلوبهم أمام المنافسين”.

ويستضيف توتنهام، الذي يحتل المركز الثالث متساوياً في النقاط مع آرسنال الرابع، فريق واتفورد، بينما يحل “الغانرز” ضيفاً على بورنموث الأحد المقبل، بهدف العودة إلى طريق الانتصارات بعد تلقيه هزيمة وتعادل في مباراتيه الماضيتين.

أما تشيلسي، الذي لا يزال متعثراً، فيلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، كما يلتقي أستون فيلا مع نورويتش سيتي.

وفي مباريات أخرى بالجولة نفسها، يلتقي سندرلاند مع مضيفه ليفربول ونيوكاسل مع ويست برومويتش ألبيون وإيفرتون مع ستوك سيتي وسوانزي سيتي مع كريستال بالاس وساوثامبتون مع ويستهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى