الأخبار المحليةالهلالرئيسي

مواجهة مرتقبة بين الهلال والزمالك في لوسيل

يستضيف إستاد لوسيل في قطر، أكبر ملاعب كأس العالم 2022، مباراة كأس “سوبر لوسيل”، بين الزمالك، بطل الدوري المصري، والهلال، بطل الدوري السعودي، الجمعة.

وستكون المباراة هي الأولى التي تقام على إستاد لوسيل، الذي سيتم افتتاحه رسمياً قبل المباراة، وتبلغ سعته نحو 80 ألف متفرج وسيحتضن نهائي كأس العالم 2022 في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكان الهلال قد توج بلقب الدوري السعودي في الموسم المنقضي. ويعد الأكثر تتويجاً بدوري أبطال آسيا بأربعة ألقاب، بعدما فك شراكته في الصدارة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي يحمل ثلاثة ألقاب.

في المقابل فاز الزمالك بلقب الدوري المصري قبل جولتين من نهاية المسابقة، ويعد ثاني الأندية الأفريقية تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا بخمسة ألقاب، خلف الأهلي المصري، الفائز بالبطولة عشر مرات.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة مونديال 2022، أعلنت الشهر الماضي أن إستاد لوسيل، أكبر إستادات البطولة الثمانية، سيحتضن مباراة كأس سوبر لوسيل، بين بطلي الدوري المصري والسعودي، وقبل المباراة سيقام حفل غنائي، يحييه المطرب المصري عمرو دياب.

وستشهد الفعالية إقبالاً جماهيرياً من داخل قطر وخارجها، إذ أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تسيير رحلات ترددية بين الدوحة والقاهرة والرياض لنقل مشجعي الناديين.

ويقع الإستاد الجديد في مدينة لوسيل العصرية، على مسافة 15 كلم إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر (تشرين الثاني)، وختاماً بنهائي البطولة يوم 18 ديسمبر (كانون الأول).

استوحي تصميم هذا الإستاد الاستثنائي من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام، والأواني، وغيرها من القطع الفنية التي وجدت في أرجاء الوطن العربي والإسلامي خلال نهوض الحضارة في المنطقة.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي: “تمثل هذه المناسبة المحطة الأخيرة في مسيرتنا نحو انطلاق منافسات البطولة في 21 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ويعتبر هذا الصرح الرياضي الرائع درة إستادات المونديال، حيث سيشكّل محور اهتمام العالم ومحط أنظاره عند استضافة المباراة النهائية في 18 ديسمبر (كانون الأول)”.

كما صرح الرئيس التنفيذي لمونديال 2022، ناصر الخاطر، أن “إقامة هذه المباراة على أرضية إستاد لوسيل فرصة مثالية لاختبار جاهزيته، والارتقاء بالخطط التشغيلية التي أعددناها للحدث المرتقب”.

وروعي في إنشاء سقف الإستاد عنصر الاستدامة، حيث جرى تشييده باستخدام مادة متطورة معروفة باسم “بي تي إف إي”، تحمي الإستاد من الرياح والأتربة، وتسمح في الوقت نفسه بدخول قدر كاف من ضوء الشمس الضروري لنمو العشب في أرضية الملعب، إضافة إلى توفير الظل لتخفيف الضغط على تقنية التبريد المستخدمة في الإستاد.

واجه الزمالك أزمة بسبب تعارض موعد مباراته أمام الهلال في قطر مع موعد مواجهة فريق إليكت التشادي، المُقرر لها أحد أيام 9 أو 10 أو 11 سبتمبر (أيلول) في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر تأجيل مباراة الزمالك أمام الفريق التشادي إلى 18 سبتمبر (أيلول).

ويخوض الفريقان المباراة بصفوف مكتملة من دون غيابات مؤثرة، حيث استعاد الهلال السعودي لاعبه سالم الدوسري بعد أن دارت شكوك حول مشاركته بسبب الإصابة.

لكن المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز أكد أنه لن يغامر بإشراك اللاعب الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو في المباراة، قبل اكتمال تعافيه.

في المقابل واصل الزمالك بقيادة المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا استعداداته بقوة لخوض المواجهة بمشاركة جميع اللاعبين الأساسيين بعد عودة سيف الدين الجزيرى وحمزة المثلوثى من تونس، حيث كانا يقضيان راحة سلبية. كما شارك في التدريبات المغربى زكريا الوردى والسنغالى ابراهيما نداى المنضمين حديثاً خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى