رياضة عربية وآسيوية

مواجهتان حاسمتان للأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

سيكون قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك على موعد غداً السبت مع مواجهتين حاسمتين، في سعيهما للتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال افريقيا، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بدور المجموعات.

تبدو مهمة الأهلي سهلة نسبياً عندما يواجه مضيفه المريخ السوداني بالخرطوم، بينما تسيطر الصعوبة على موقعة الجزائر التي ستجمع بين المولودية وضيفه الزمالك.

التفاؤل يسيطر على بعثة الأهلي حامل اللقب الموجودة حالياً في السودان طبقاً للتصريحات التي أطلقها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي قبل السفر إلى الخرطوم، وبعد الوصول إليها وأداء أول تدريب هناك.

وعزز الفوز الذي حققه الأهلي في الجولة الماضية على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة ثقة الفريق في إمكانية الفوز على المريخ والتأهل رسميا دون انتظار الجولة الأخيرة للمجموعات.

وقال موسيماني للصحافيين “تحقيق الفوز على المريخ في ملعبه سيمنحنا فرصة لتحقيق ثلاثة أهداف وهي حسم التأهل والاستمرار في طريقنا لتصدر مجموعتنا، والهدف الثالث هو إرسال رسالة إلي جميع المنافسين وهي أن الأهلي يسعى دائماً للفوز خارج وداخل ملعبه”.

ويتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل أن يلتقي غداً السبت مع مضيفه فيتا كلوب، فيما يملك الأهلي سبع نقاط في المركز الثاني، ويحتل فيتا المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بينما جمع المريخ نقطة واحدة.

وربما تشهد المباراة عودة وليد سليمان صانع اللعب إلى تشكيلة الأهلي بعد أن تعافى من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب فيما يتواصل غياب التونسي على معلول للإصابة.

سيتعين على لاعبي الزمالك تحقيق الفوز في مواجهة المولودية الجزائري غداً لأن أي نتيجة غير الفوز ستعجل بوداعه البطولة إذ أنه يملك نقطتين من أربع مباريات ويحتاج إلى الفوز في الجولتين الأخيرتين أملاً في أن يخسر المولودية في هاتين الجولتين أيضاً.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل أن يلتقي غدا مع مضيفه تينغيث السنغالي، فيما يحتل المولودية المركز الثاني برصيد ثماني نقاط ولا يحتاج سوى نقطة واحدة من مباراته مع الزمالك ليتأهل رسمياً وخرج تينجيث من البطولة بعد أن توقف رصيده عند نقطة واحدة.

ورغم صعوبة موقف الزمالك في البطولة إلا أن الفرنسي باتريس كارتيرون لم يفقد الأمل في الاستمرار بالمسابقة.

قال كارتيرون إن “مباراة المولودية صعبة والجميع يريد الفوز بالبطولة والزمالك ليس لديه سوى نقطتين، وكل هدفنا الفوز في الجزائر على المولودية ثم الفوز على تينغيث”.

وأضاف في تصريح للموقع الرسمي للزمالك اليوم الجمعة “سنخوض المباراة باعتبارها مباراة نهائية وسنلعب للفوز هناك رغم صعوبة اللقاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى