مقالات الكتاب

مورينيو مطلوب مع ريكارد !!

سبق لزميلي محمد العبدي أن علق الجرس وشخص حال لاعبي الكرة لدينا وأسباب تراجع مستوياتهم وقصر اعمارهم في الملاعب بمقالته (الشهيرة) ومرت سنوات على هذا المقال .. ولم نجد أي تحسن على حال لاعبي الأندية وبالذات الكبيرة ماعدا نماذج لاتتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة التي لازالت تعطي بانضباطية كسبت من خلالها الإحترام والتقدير ويأتي في مقدمتهم محمد الشلهوب وسعود كريري وعمر الغامدي وأسماء أخرى لاتحضرني أسماؤهم وخلاصة القول إن النقاد والمحللين تفننوا في تشخيص الحال وخاصة على مستوى المنتخب وصبوا جام غضبهم على المدربين الذين اختلفوا ولم يختلف الحال وتناسوا بأن العلة في اللاعبين (المنهكين) بدنياً وذهنياً بسبب الاحتراف الذي منحهم (المادة) واغتال فكرهم وباتوا (مذبذبين) بين هل هم موظفون ويؤدون (عملا) أوأنهم يرون المسألة لاتعدو كونها (سعة صدر) وسهر.. والتمرين ساعتين وباقي الوقت ليس لأحد حق التدخل بفضل النظام الإحترافي الضعيف الذي تباركه إدارات الأندية والأجهزة التدريبية وأستثني (غيريتس) سابقاً وبرودوم الشباب حالياً الذي يطبق نظاماً صارماً على فريقه حتى حول نفسه (القصير) إلى طويل بتمارين صباحية ومسائية لذلك التشخيص واضح والعلة في (فكر) اللاعبين والعلاج تطبيق الإحتراف كل أيام الموسم بلا استثناء وهذا لن يحدث إلا بأجهزة تدريبية يقودها رجل صارم (كبرودوم) البلجيكي أما إذا أصبحت الأمور تدار باجتهاد وقرارات يصدرها الرؤساء والإداريون فالوضع لن يختلف .. ومن خلال هذا المنبر أوجه رسالة إلى الزميل محمد المسحل مدير المنتخبات لتبني تطبيق مشروع الإحتراف داخل الأندية بكل تفاصيله والمساهمة في خلق أجواء احترافية من خلال اجتماعات مع مسؤولي الأندية وأجهزتها التدريبية .. أما إذا استمر الحال كما هو فسنعاني حتى لو جلبنا مع ريكارد مورينيو وغوارديولا وغيرهم !!

بالإشارة :

* كتبت السطور الماضية بسبب ماجاء في الزاوية الشهيرة (آخر الصيد) حول سلوكيات أربعة (شباب) في الفريق الكبير يسهرون الليالي الملاح مع شخصية في ناد آخر!!

* محاور البرامج الفضائية متشابهة ولكن معظمها لافائدة من نقاشها لساعات كونها لاتستحق سوى دقائق فقط !!

* قرارات اللجان القانونية اذا لم تصدر بعد الأحداث ب24ساعه فإنها ستكون مجالا للتأويل والنقاش..لذلك لابد ان يكون مسؤولو اللجان متفرغين تماماً !

* اعتزال ياسر دوليا قرار شجاع ..والأمل ان لا نشاهد في المنتخب القادم لاعبا تجاوز الثلاثين..!

* قارب الموسم على النهاية ولاأعلم من هو إداري فريق الشباب .. والسبب أن مدربه البلجيكي هو صاحب القرار الأول والأخير في كل الأمور المتعلقة بالفريق إدارياً وفنياً !!

 

الكلام الأخير ,,,

من عرف نفسه لم يضره ماقاله الناس عنه ..!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق