الرياضة العالميةريال مدريد

مورينيو ينتقد راتب كاسياس في بورتو

أثار المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو الجدل اليوم الإثنين، بسبب تصريحات انتقد فيها ارتفاع قيمة تعاقدات ورواتب فريقي بورتو وسبورتنغ لشبونة البرتغاليين، بشكل يتناقض مع وضع البلاد.

وفي تصريحات أدلى بها من مدينة مونتريال الكندية، حيث يقيم تشيلسي معسكره استعداداً للموسم الكروي الجديد، قال مورينيو: “بورتو دفع 20 مليون يورو لضم إيمبولا، بالإضافة إلى راتب كبير لإيكر كاسياس، وسبورتنغ يدفع الملايين للمدرب واللاعبين، كرة القدم تعارض كل شيء”.

وأضاف المدرب البرتغالي “يكفي النظر إلى ما يحدث في بلادنا التي تعاني من مشكلات اجتماعية وسياسية واقتصادية.. إنه بلد يعاني فيه الأشخاص كثيراً من الاستقطاعات، وكثير لديهم مشكلات متعلقة بالتقاعد، كما أن الضرائب مرتفعة”.

وتناقلت وسائل إعلام برتغالية اليوم تصريحات مورينيو، مما أثار الكثير من رودود الفعل لدى المشجعين البرتغاليين على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما لم يعلق أي من الناديين على الأمر حتى الآن.

وتمثل تصريحات مورينيو، الذي عمل في البرتغال كمساعد مدرب في سبورتنغ لشبونة وكمدرب أساسي في بورتو وبنفيكا، هجوماً على سياسات اثنين من كبار أندية كرة القدم البرتغالية خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

وانتقد مورينيو المقابل المادي الكبير لضم إيمبولا رغم شهرته المحدودة، بالإضافة إلى ما يتقاضاه كاسياس، علماً بأنه انضم إلى “التنانين” دون مقابل مادي، لكنه يحصل على أعلى راتب للاعب كرة قدم في البرتغال (قرابة 3.5 ملايين يورو صافية سنوياً).

كما تطرق مورينيو إلى راتب المدرب جورجي جيسوس، الذي انتقل مؤخراً من بنفيكا إلى سبورتنج لشبونة، إذ سيتقاضى ما يزيد عن 3 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى