الرياضة العالميةتشيلسي

مورينيو يوقع على عقد عودته لتشيلسي

أكدت تقارير صحفية أن البرتغالي جوزيه مورينيو وقّع بالفعل على عقد عودته إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بداية من الأول من يوليو المقبل.

وأشارت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في تقرير لها إلى أن مورينيو سيحصل على 10 ملايين جنيه إسترليني سنويا، 15 مليون دولار، مقابل تدريب البلوز.

وشوهد مورينيو مؤخراً رفقة رئيس نادي تشلسي الملياردير رومان أبراموفيتش في إحدى المطاعم بلندن. وسيتقاضى مورينيو 10 ملايين جنيه إسترليني سنويا في النادي اللندني، وفق تقرير “ذي صن”.

وكشفت الصحيفة في تقريرها أنه من المتوقع أن يقوم أبراموفيتش بدفع 12 مليون جنيه إسترليني، 18 مليون دولار، لريال مدريد لإطلاق سراح مورينيو من النادي الملكي.

ونقلت الصحيفة عن فيلاش بواش، الذي عمل مساعدا لمورينيو في بورتو وتشيلسي وانتر ميلان، قوله إنه واثق بالفعل من أن “السبيشيال وان” اتّخذ قراره، وأنه سيكون سعيدا إذا عاد إلى انجلترا.

وأكد بواش أنه يتوقع بشكل كبير أن يكون تشيلسي هو الخطوة المقبلة لمورينيو، وقال: يمتلك مورينيو تاريخا عظيما في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، البرمييرليج، مع تشيلسي، وسيكون أمرا رائعا أن يعود مرة أخرى.

ويسعى تشلسي إلى الاستفادة من نبأ التعاقد مع مورينيو قبل بدء جولة الاستعداد الصيفية إلى الشرق الأقصى. وإذا ما تم الانتقال المنتظر ستكون مباراة مورينيو الأولى مع تشلسي أمام فريق لنجوم تايلاند في السابع عشر من يوليو المقبل.

وكان المدرب البرتغالي ألمح إلى احتمال رحيله عن ريال مدريد نهاية الموسم الجاري، بعدمل ودع الفريق الملكي دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء الماضي.

وقال مورينيو في تصريح مقتضب لشبكة “آي تي في” التلفزيونية البريطانية، عقب انتهاء مباراة الإياب أمام دورتموند، عندما سُئل عن إمكانية بقائه في العاصمة الإسبانية: “ربما لا. أريد أن أكون في مكان آخر أنا مطلوب فيه”.

ويثير مستقبل مورينيو تكهنات متواصلة، ومتعارضة، في الصحف العالمية، علما بأن صحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة نقلت أنه سيبقى موسما إضافيا مدربا لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى