رياضة عربية وآسيوية

موسمياني : الأهلي ينتظر السوبر الأفريقي منذ فترة

شدد المدير الفني للأهلي المصري، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، على قوة فريق نهضة بركان المغربي، قبل لقاء الفريقين المرتقب بكأس السوبر الأفريقي، غداً الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة.

أكد موسيماني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الخميس، عشية المباراة بالدوحة أن نهضة بركان يمتلك عناصر مميزة، ولديه مدير فني إسباني يعرفه جيداً، لكنه أوضح في الوقت نفسه أن الأهلي يسعى للفوز، والتتويج باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وأضاف: “الأهلي ينتظر السوبر الأفريقي منذ فترة”، معرباً عن ثقته في قدرة الفريق على التتويج بالبطولة رغم صعوبة اللقاء”.

وتابع: “نهضة بركان من الفرق القوية والمميزة، ولديه عناصر جيدة تمتلك خبرة كبيرة، بالإضافة لمدير فني إسباني جيد، كنت أعرفه شخصياً”.

وأوضح “شاهدت عدة مباريات لبركان، وبكل تأكيد هو فريق مميز، وتغلب على بيراميدز المصري بنهائي الكونفيدرالية العام الماضي، لكن الأهلي قادر على حسم المباراة لصالحه، والتتويج بالسوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه”.

وأكمل: “الأهلي خاض أربع مباريات قوية خلال فترة زمنية قصيرة، أمام الاتحاد والزمالك في الدوري المصري، ومباراتين في دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وسافر خلال هذه الفترة من القاهرة لجوهانسبرغ، ثم من جوهانسبرغ للدوحة، وهو ما شكل عبئاً بدنياً وذهنياً على اللاعبين، لذلك حاولنا خلال الفترة الماضية تجهيز اللاعبين ذهنياً لمباراة نهضة بركان”.

وأشار مدرب الأهلي: “عندما تكون مدرباً لناد بحجم الأهلي، في كل مباراة يكون عليك ضغوط، هناك ضغوط في مباريات أفريقيا، وفي الدوري المحلي، وغداً أمام نهضة بركان، وبعدها أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

واستطرد: “يتعين علينا تحمل كل ذلك، وتحقيق النتائج الجيدة، لأننا نتحمل أيضاً مسؤولية إسعاد جماهيرنا التي تساندنا في كل مكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى