رياضة عربية وآسيوية

موسيماني : لم يكن من السهل أن أترك صن داونز وأنتقل إلى الأهلي

شكر المدير الفني الجديد للأهلي المصري، إدارة النادي ورئيسها محمود الخطيب، على ثقتهم الكبيرة، مؤكداً أن لديه الخبرة الكافية لقيادة الفريق إلى منصات التتويج.

قال موسيماني في المؤتمر الصحافي التقديمي: “لدي خبرة عملية، واجهت الأهلي 4 مرات، أعرف كيف يلعب في مصر وخارجها؟”.

وأكمل: “لم يكن من السهل أن أترك صن داونز وأنتقل إلى الأهلي، قضيت 8 سنوات هناك، لكن هذا يوضح ضخامة الأهلي، إنه أكبر ناد يُحترم في أفريقيا، وفي جنوب أفريقيا تحديداً”.

وتابع: “رأيت تصريحات رئيس جنوب إفريقيا، ورئيس نادي صن داونز، ومشجعي النادي الذين تمنوا لي الحظ في المطار، في حين كان يجب أن يكونوا غاضبين بعد رحيلي، عقب تحقيق الثلاثية المحلية”.

وأضاف: “الأمر الإيجابي أنني انتقلت للأهلي، أعرف الضغط الواقع عليه للفوز دائماً، حيث تعرضت له مع صن داونز، ورأيت الضغط الواقع على الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا”.

وأوضح: “أعلم أن في ظهري إدارة النادي بقيادة بيبو، وجهاز إداري بقيادة سيد عبد الحفيظ، وأخي أمير توفيق الذي سهل قدومي ومعيشتي في مصر، وكذلك أعضاء الجهاز سامي قمصان، وميشيل إياناكوني”.

وشدد: “هناك علاقة تجمعني بكل منظومة الأهلي، أرتبط بعلاقة قوية مع مدير الأكاديميات بالنادي، عبد المنعم شطة، بحكم عمله في “كاف” في وقت سابق، وأعرف أيضاً حسن شحاتة، والتقيت معه في المغرب، أعتبره كوالدي”.

وأكمل: “وجدت استقبالاً حافلاً من اللاعبين، لست جديداً على الأهلي، أنا فقط جديد على المباني هنا”.

وزاد: “كنت ألعب بنفس طريقة 4-2-3-1 في صن داونز، لكن لو هناك ضرورة لتغيير الخطة لاستيعاب لاعبين مهمين قد أفعل ذلك، رأيت الأهلي في مواجهة الزمالك لعب 4-3-3 بوجود السولية، ديانغ، وحمدي فتحي، الأهم أن نجد النجاح الذي صعد بالفريق لنصف نهائي دوري الأبطال، والفوز بالدوري”.

وعن إمكانية إراحة اللاعبين في مباريات الدوري الباقية قبل مواجهة الوداد قال: “لست في موقع رفاهية المدرب السابق، أنا هنا للحفاظ على الدفعة، تلك المباريات اختبار لمباراة الوداد، وأعتمد على سامي قمصان، وسيد عبد الحفيظ، لتعريفي بكل الأمور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق