الأخبارالأخبار المحليةالهلال

موقع الفيفا يصف مواجهة الهلال و العين بمباراة القمة الآسيوية

وصف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مباراة الهلال والعين بمباراة القمة وأشار إلى ان كلا الفريقين استحق الفريقان بلوغ الدور قبل النهائي لأكثر من سبب.

وأضاف الموقع أن كلاهما يُعدان من بين الأندية الأكثر خبرة وتجربة في المسابقة، حيث خاض الهلال غمارها في عشر مناسبات، بين شارك فيها العين تسع مرات كما أنهما يُعتبران من أنجح الأندية في آسيا، بعدما تُوج العملاق السعودي باللقب مرتين بينما كان نظيره الإماراتي أول فائز بلقب دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة.

وواصل الموقع ليشير إلى انه بقدر ما يملك الفريقان تجربة واسعة في الملاعب الآسيوية، بقدر ما يعرفان بعضهما البعض حق المعرفة. فقد سبق لكابتن الهلال ياسر القحطاني أن قضى فترة قصيرة في صفوق الزعيم الإماراتي قبل عامين، في حين كان مدرب العين الحالي زلاتكو داليتش يدير دفة عملاق الرياض قبل الإنضمام إلى أبناء القطارة في مطلع حملتهم ضمن دوري أبطال آسيا لهذا العام.

وأكمل أن المضيف السعودي إلى استغلال أدائه الاستثنائي داخل الديار، حيث لم يخسر فريق لورينت ريجيكامف حتى الآن في ملعب الملك فهد الذي يتسع لحوالي 70.000 متفرج. وفي المقابل، يمكن للزوار أن يعولوا على سجلهم الباهر خارج الديار، والذي تخلله فوز كبير في عقر دار الإتحاد السعودي 3-1 في ربع النهائي، ليصعد الإماراتيون بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

وأنهى موقع الفيفا مشيراً إلى أن هذه المباراة تشكل صراعاً بين أفضل خطي الهجوم في منافسات هذا العام. ولا شك أن آمال العيناوية في العودة بالفوز من قلب الرياض ستكون معلقة على المهاجم الغاني أسامواه جيان، الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا. لكن أبناء داليتش سيكونون مطالبين أيضاً بالاحتياط من ناصر الشمراني، السلاح الفتاك في خط الهلال الأمامي، وهو صاحب الهدفين في الإنتصار الأخير 2-1 على نجران، مانحاً الأزرق فوزه الثالث من أصل أربعة في الموسم المحلي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى