الانترميلانالرياضة العالمية

ميليتو ينعش آمال انترميلان الأوروبية بالفوز بخماسية

مباراة مثيرة شهدت تسعة أهداف وحالتي طرد جمعت بين انترميلان وضيفه جنوى في الأسبوع الثلاثين من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم حيث كسب الانتر نتيجة اللقاء (5-4)، وسجل المهاجم الأرجنتيني ثلاثة أهداف (هاتريك) كما شهد اللقاء المثير أربع ركلات جزاء منها ثلاث لجنوه وواحدة للإنتر.

 

البداية كانت لصالح أصحاب الأرض عندما تقدم إنتر ميلان بثلاثة أهداف في الدقائق 13 و27 و38 وكان نصيب ميليتو منها الهدفين الأول والثاني فيما أحرز المدافع الأرجنتيني والتر  صامويل الهدفالثالث، ولكن جنوه عاد إلى أجواء المباراة بهدفين جاء أولهما في الوقت بدل الضائع منالشوط الأول عن طريق اميليانو موريتي فيما أضاف الأرجنتيني  رودريجو بالاسيو الهدفالثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 60، وأضاف الأرجنتيني ماورو زاراتي الهدف الرابع لإنتر في الدقيقة 74، ولكن بعدهابخمس دقائق فقط تسبب خوليو سيزار في ضربة جزاء لصالح جنوه وتلقى البطاقة الحمراءمباشرة ليكمل إنتر المباراة بعشرة لاعبين.

 

وأحرز البرتو جيلاردينو الهدف الثالث لجنوه من ضربة الجزاء قبل أن يتسبب فرناندوبيلوتشي في ضربة جزاء لصالح إنتر ويتعرض للطرد هو الأخر، ليكمل جنوه الدقائق الخمسةالأخيرة بعشرة لاعبين، وأكمل ميليتو الثلاثية محرزا الهدف الخامس لإنتر من ضربة الجزاء قبل أن يتبعهجيلاردينو بتسجيل الهدف الثاني له والرابع لجنوه في الدقيقة  الأخيرة منالمباراة.

وبذلك رفع الإنتر رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد جنوه عند 34 نقطةفي المركز السادس عشر.

 

 وفي وقت سابق اليوم سحق فريق روما ضيفه نوفارا بخمسة أهداف مقابل هدفين. ونجحروما في تحويل تأخره بالهدف الذي تقدم به نوفارا ورد بخمسة أهداف حاسمة بواقع هدفينفي الشوط الأول وثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وتقدم نوفارا بهدف فيالدقيقة 17 عن طريق اندريا كاراتشيولو بمساعدة جويسيبى جيميتى. ولكن البرازيليماركو انطونيو ماركينيو أدرك التعادل لروما في الدقيقة 25 إثر تمريرة متميزة منبابلو أوسفالدو.

وتكفل اوسفالدو بتسجيل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 34 بعد مجهود رائع منالمهاجم المخضرم فرانشيسكو توتي. وأضاف البرازيلي فابيو انريكو سيمبليسيو الهدفالثالث لروما في الدقيقة 55 .

 وأحرز الأسباني بويان كركيتش الهدف الرابع لنادي العاصمة في الدقيقة 61 بمساعدةماركو انطونيو ماركينيو. وسجل المهاجم الياباني تاكايوكي موريموتو الهدف الثانيلنوفارا قبل 12 دقيقة على النهاية.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة اختتم المهاجم الأرجنتيني الشاب ايريك لاميلامهرجان أهداف نادي روما. ورفع روما رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس بينما ظلنوفارا في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 24 نقطة.

وفي باقي المباريات فاز باليرمو على ملعب بولونيا 3-1 وسيينا على اودينيزي 1-0وكييفو على فيورنتينا 2-1 وكالياري على اتالانتا 2-0 فيما تعادل ليتشي مع تشيزيناسلبيا.

ونجح باليرمو في تحويل تأخره بالهدف الذي تقدم به فريدريك سورنسن لفريق بولونيافي الدقيقة 50 ورد بثلاثة أهداف حاسمة. وجاءت أهداف باليرمو بتوقيع ايجور بودانوابيل ماتياس هرنانديز وجوسيب ايلشيش في الدقائق 68 و76 و86، فيما تعرض اندريامانتوفاني لاعب باليرمو للطرد في الدقيقة 81.

ورفع باليرمو رصيده إلى 39 نقطة في المركز التاسع بفارق ثلاث نقاط أمام بولونياصاحب المركز الرابع عشر.

وفاز سيينا على ضيفه اودينيزي بهدف نظيف سجله ماتيا ديسترو في الدقيقة 70، ليرفعسيينا رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد اودينيزي عند 48نقطة في المركز الخامس.

وتغلب كالياري على ضيفه اتالانتا بهدفين نظيفين حملا توقيع دانييلي كونتيوبينيلا فيريرا في الدقيقتين العاشرة و55. ورفع كالياري رصيده إلى 37 نقطة فيالمركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف اتالانتا.

وسقط فيورنتينا على ملعبه 1-2 أمام كييفو، حيث بادر سيرجيو بيليسير بالتسجيللكييفو في الدقيقة 24 ثم تعادل ادام لياييتش لفيورنتينا في الدقيقة 71 قبل أن يخطفلوكا اريجوني هدف الفوز لكييفو في الدقيقة 88.

ورفع كييفو رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 33 نقطة في المركز السابع عشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى