مقالات الكتاب

نبض الحرف توتر العمري..!

الشيء المُتفق عليه.. والمُسلم به هو أن الأجواء المشحونة إعلاميا خارج الملعب.. وكذلك صيحات الجماهير.. تؤثر على عطاء اللاعبين من ذوي الخبرة القليلة.. ولكنها بأي حال من الأحوال.. لا تؤثر على حكم مُهمته الرئيسية تطبيق القانون دون مُجاملة لأحد.. وأخذ حق الجميع..!

إلا أن الحكم عبدالرحمن العمري الذي أدار مواجهة الشباب بالنصر تأثر من ردة فعل الجماهير الحاضرة.. وتأثر مما طُرح إعلامياً قبل اللقاء.. وهذا ما جعله يقوده بأسلوب استفزازي.. وبقي طوال الوقت مُنفعلا.. واتخذ على اثر ذلك قراراته الخاطئة..!

وحينما نُحاول أو نستطلع تلك الأسباب التي جعلت من العمري.. مُنفعلا.. ومُستفزا للاعبين.. فمن البديهي أن نحصل على نتيجة منطقية وصريحة تقول: إن الاتهام يوجه على الفور وبدون تحفظ صوب لجنة الحكام التي تتحمل تبعات كُل ما يحدث..!

يقع اللوم على اللجنة كونها لم تُحسن الاختيار.. فالعمري لم ينس أحدا من المُتابعين بعد تلك الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها في لقاء التعاون بالرائد.. ومع هذا بدلاً من عقابه حتى يتم تقويمه.. كافأته بإدارة أهم مواجهات الجولة..!

ويبدو أن لجنة الحكام.. لا تُدرك أهمية حُسن الاختيار.. فهم يعتقدون أن إيضاح أخطاء الحكم من خلال الاجتماع الشهري كافياً لتقويم الخطأ.. وهذا الاعتقاد ليس صحيحاً.. فما دام أن الحكم يتخذ قرارات خاطئة.. ومن ثم لا يجد العقوبة من لجنته فبالتأكيد أنه سيرتكب أعظم منها في المُستقبل..!

الأهلي هز ثقة لاعبيه

يمتلك الأهلاويون فريقا مُتكاملا.. وبإمكانه المُنافسة وبقوة على البطولات المحلية والخارجية.. يُساعده في ذلك تميز لاعبيه الأجانب.. وإمكانات مُدربه الكبيرة.. والالتفاف الشرفي حول الفريق..!

لكن يُخشى على هذا الفريق من تسبب الاجتهادات الإدارية بقتل طموحاته.. من خلال نزع الثقة به من قبل المُسيرين للفريق الأهلاوي.. وهذا ليس له علاج..!

الأهلاويون الذين تنتظرهم مُباراة هامة آسيويا مع مُنافسهم التقليدي الاتحاد.. مارسوا ضغوطا نفسية رهيبة على لاعبيهم.. بإصرارهم العجيب على تقسيم الملعب.. وسعيهم في كافة الاتجاهات على عمل ذلك التقسيم!

ظهروا في تصاريحهم وهم مشدودين للغاية.. وظروف الرفض الاتحادي واضحة على محياهم.. وهذا سيؤثر سلبا على لاعبيهم.. بل ربما أن قادهم ذلك لتقديم فريقهم لقمة سائغة للفريق الاتحادي..!

إن الأهلي بإصراره على موضوع التقسيم والتمسك به.. هزوا ثقتهم بفريقهم من حيث لا يدرون.. ولو (هُم) من رفض هذه الفكرة لتمسك بها الاتحاديون.. وطالبوا بها.. وبدلا من أن يكون الموضوع في غير مصلحة الأهلي أصبح مُساندا له.. وقوى ثقة اللاعبين بأنفسهم.. وعزز من قدراتهم..!

ليس معنى هذا.. أن الأهلي سيخسر بسهولة من الاتحاد.. فالفريق الأخضر كما أسلفت مُتكامل فنيا.. وفريق يلعب بتكتيك سليم.. ولكن فقدان الثقة من الصعوبة تعويضها.. خاصة في لقاء تاريخي.. وأمام مُنافس تقليدي..!

حافظوا على هدافكم

يخطئ بعض التعاونيين وهم يلومون مُهاجمهم الكبير محمد الراشد على إضاعته للفرص.. فهؤلاء يُريدون لاعبا (لا) يُضيع.. ولا يُهدر.. ولا.. ولا..!

المُهاجم أي مُهاجم حتى ولو كان من قائمة الهدافين العظماء.. طبيعي جدا أن يُخفق في مُباراة ومباراتين.. وأمر طبيعي أن يغيب عن التسجيل.. لكن من غير الطبيعي أن يُلام على كُل الفرص حتى لو كانت سهلة..!

الراشد من اللاعبين المُتميزين.. وبإمكانه العودة للتسجيل من خلال أي مُباراة.. وأمام أي فريق.. المُهم ألا تُكثر جماهير التعاون من الضغوطات على هدافها البارع.. أيها التعاونيون الراشد من طينة اللاعبين الكبار.. يحتاج لدعم جماهيري.. ووقفة إدارية ليعود هدافا كما كان..!

بقايا

.. من يُشكك في قرارات لجنة الانضباط عليه سماع تصريح محمد نور بعد لقاء التعاون وسماع اتهاماته ومن ثُم يُصدر حكمه..!

.. مادام أن لجنة الحكام والمُقيمين يختلفون فيما بينهم على حالات تحكيمية من خلال لقطات تلفزيونية فما على الحكام شرهه..!

.. لجنة الحكام في اجتماعها الشهري حاولت بالقوة أن تجعل من هدف التعاون الأول في الاتحاد مُتسللا حتى تُداري الأخطاء الشنيعة التي تعرض لها التعاون في جُل مُبارياته..!

.. مُبادرة شركة هاتريك بتكريم نجوم الخليج بادرة تستحق التقدير والثناء من الجميع.

.. الدولي العريني حرم التعاون من جزائية صريحة في لقاء الاتحاد ومع هذا خرج الاتحاديون يُهاجمونه..!

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. لا نستبعد قيام رئيس لجنة الحكام بالإيعاز للعمري والعريني وجلال بتعمد الأخطاء لتغطية فضيحة ( أم المعارك )

    بقلب العاصمه فهي محاوله مكشوفه لإشغال الجمهور __ الجماهيرواعيه

  2. الكاتب المحترم ____ نرجو أن يكون عنوان موضوعك القادم :

    ( الجاسر وجمهور الأميه )

  3. شكلك نايم في العسل ؟؟
    الناس كلها عرفت إن التقسيم فكره أمنيه تبناها عن حسن نيه الروزي ولا يد للأهلاويين فيها وإنت لسه بتردد إن الأهلاويين يرغبون التقسيم ؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الاهلاويين- تعودو على الجعجعه
    عموما- 17 كتوبر سأيبان ليه الاهلاويه يبون التقسيم وتوثيقه
    الاهلي واسبهان عليهم عقوبات ومنها الاعب في اول مباراه على ملعبهم بدون جمهور
    الاختلاف ان الاتحاد الاسيوي مافيه احمد عيد وكيال وال مصلح

  5. ولا يهمك جاك يا مهنا ما تمنى
    من الان جهز مقالك عن – فهد المرداسي وذبح الليث امام سكري القصيم
    المهنا- انسان خلق من ضلع عوج
    يصلح اخطاء حكامه بخطاء اكبر
    التعاون ضلم كثيرا هذا الموسم- والمهنا يرد.. ان يكفر عن اخطائه – بالحكم المرداسي ام الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى