الأخبار المحلية

نجاح بطولة المملكة لكرة القدم للصالات فى جدة .. ولقاء مثير بين الوحدة والساحلية

حققت بطولة المملكة لكرة القدم للصالات والتي تقام لأول مرة نجاحات كبيرة في مرحلتها الثانية و المقامة حالياً في مدينة جدة وبالتحديد في الخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز وبأشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم و برعاية من مجموعة الطخيم وتضم البطولة عدد من الفرق القوية يتقدمهم فرق الأهلي و الوحدة والربيع  و مدينة الملك فهد الساحلية بالإضافة إلى بعض الشركات ووسائل الأعلام وهم : تعليم بيشة و شركات ياب و تكوين و صحيفة النادي و سبورت  السعودية و جامعة الملك عبدالعزيز و مكتب العبدلي للتعاقدات و فندق قصر المدينة و حراء و قمة التكاثف و مجموعة القريان .

وتُقام البطولة الأولى لكرة القدم داخل الصالات على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى أُقيمت في المنطقة الشرقية، والمرحلة الثانية في المنطقة الغربية، والمرحلة الثالثة في الرياض يوم 20 جمادى الآخرة. وسيتأهل الأول والثاني من كل بطولة إلى النهائيات التي ستقام في شهر رمضان، والتي لم يتحدد مكان إقامتها، بمشاركة ثمانية فرق، تضم الأول والثاني من كل بطولة، إضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث. وستكون مكافأة بطل البطولة الختامية 150 ألف ريال، وللوصيف 100 ألف ريال، والمركز الثالث 50 ألف ريال.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس إن الهدف من إقامة البطولة الأولى لكرة القدم للصالات هو نشر اللعبة على مستوى المملكة، خاصة أن اللعبة منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، وتحظى بمتابعة واهتمام من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. وقال: نهدف إلى نشر اللعبة وتكوين منتخب سعودي؛ ليشارك في البطولات القارية والعالمية، ونطمح إلى أن نفعلها بشكل أكبر على مستوى المملكة، وستكون بمشاركة الأندية والشركات، وبإذن الله خلال سنتين سنقيّم البطولة ومدى الفائدة منها. وأضاف الخميس: البطولة تقام على ثلاث مراحل، في الدمام وجدة والرياض، وبعدها نأخذ المتأهلين إلى النهائيات التي ستُقام في رمضان، ولم يتم تحديد مكان الإقامة، وأدعو الجماهير لمتابعة البطولة ومشاهدة النجوم والمواهب.

الجدير بالذكر بأن البطولة تحظى بتحكيم دولي بقيادة الحكام : سعد الكثيري وعباس إبراهيم ويحيى القرني ومحمد العبكري وعبدالله القبيسي وعبدالرحمن المالكي، وبإشراف من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.

إلى ذلك فقد شهدت مباراة الأمس حضور رئيس اللجنة المنظمة أحمد الخميس والمشرف السابق على الأهلي وجدي الطويل حيث انتهت المباراة بفوز فريق بيشة على فريق ياب بنتيجة ( 11 ـ 3 ) .

هذا و سوف يلتقي فريق الوحدة عند الساعة الرابعة و النصف من عصر اليوم أمام فريق الساحلية في لقاء مثير ، بينما ستجمع المباراة الثانية فريق تكاثف و صحيفة سبورت عند الساعة السادسة مساءاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى