الإقتصادية

نجران والتعاون .. أزمة جوكيكا

سيدخل ناديا التعاون ونجران في أزمة جديدة، على ذكرى ما جرى بينهما الموسم الماضي بعد مواجهة الفريقين في منافسات دوري زين السعودي (الدور الثاني) التي كسبها الأول بثلاثة أهداف نظيفة.

حيث أتمت إدارة التعاون ظهر أمس الأول إجراءات التعاقد مع المقدوني جورجي جوكيكا مدرب نجران ليصبح مدربا لفريقها في منافسات الموسم المقبل مقابل 420 ألف دلار تكفل بسدادها أعضاء المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي، على الرغم من توقيع المقدوني لاتفاقية تلزمه بتدريب نجران الموسم المقبل.وعلى الرغم من تأكيدات إدارة نجران على بقاء المدرب والتزامه بالاتفاقية الملزمة للطرفين، إلا أن جوكيكا وجد السبت الماضي في بريدة وعقد اجتماعاً مطولاً بعضوي المكتب التنفيذي أحمد أبالخيل وعبد العزيز الحميد بحضور وكيل أعماله فيصل أبالخيل، واتفق الأطراف على تسمية جوكيكا مدرباً للتعاون لمدة موسم واحد على أن يتم الإعلان الرسمي اليوم الإثنين.

وبعد توقيعه رسمياً للنادي القصيمي.. عقد جوكيكا اجتماعاً مغلقاً في اليوم نفسه، وفور وصوله لنجران التقى المهندس صالح آل مريح رئيس نادي نجران أبلغه برغبته في عدم الالتزام بالاتفاقية والتوجه لتدريب التعاون الذي بقي بصعوبة ضمن أندية دوري زين هذا الموسم، ليبادر آل مريح بتقديم شيك مصدق بقيمة 100 ألف دولار على دفعات تتضمن الدفعات المدرجة في الاتفاقية وهي مجدولة في السابع من شباط (فبراير) الماضي، والـ20 من آيار (مايو) الجاري، إلا أن محاولات آل مريح في إبقاء المقدوني باءت بالفشل في ظل إصرار المدرب على الانتقال لتدريب التعاون، واستغلال أحد بنود الاتفاقية التي تمنحه الحق في إلغائها في حال تأخر نجران في سداد أي من الدفعات المجدولة، وهذا ما حصل في تأخرها في الإيفاء بدفعة الـ7 من شباط (فبراير) الماضي.

ومن شروط توقيع جوكيكا للتعاون الموافقة على إقامة معسكر خارجي في دولة سلوفينيا خلال تموز (يوليو) المقبل، وتحمل إدارة النادي عملية اختيار والتعاقد مع الرباعي الأجنبي، إضافة إلى عدم تجاوز المدة الزمنية للعقد المبرم بينهما عن موسم واحد.

في الجانب الآخر، فضل المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء شرف التعاون الصمت وعدم التعليق على الأنباء التي تداولت توقيع جوكيكا للتعاون، على أن يعقد المدرب مؤتمراً صحفياً خلال الأيام القليلة المقبلة، ويسبقه الإعلان رسمياً عن تولي جوكيكا تدريب التعاون اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى