الأخبار المحليةالوطن

نجران يتعاقد مع مدرب العام ببلغاريا

أنهى رئيس نادي نجران صالح آل مريح أول من أمس في إسطنبول، التعاقد مع المدرب الصربي مايودراج ياشيش لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال منافسات العام المقبل، كما تعاقد أيضا من المدرب التركي ناجي شنسوي لقيادة تدريب الفريق الأولمبي لكرة القدم.
وأكد آل مريح خلال تصريح صحفي أمس، أن اختيار ياشيش للمرحلة المقبلة، جاء بعد مشورة أعضاء مجلس الإدارة للسعي إلى سد الفجوة التي تركها المدرب السابق المقدوني جوكيكا، مؤكدا في الوقت نفسه أن الفريق يسير بخطى ثابتة لإكمال استعداداته للعام المقبل من خلال البحث والتعاقد مع الأسماء التي يحتاجها. يذكر أن اختيار ياشيش جاء بعد دراسة العديد من الملفات التي عرضت على الإدارة، حيث يحمل الصربي سجل تدريبيا حافلا بالإنجازات وسبق له تدريب العديد من الأندية اليوغسلافية، كما سبق له تدريب فريق الصفاقسي التونسي عام 2001 وفريق والتاي أزمير التركي وفريق بيكاه الإيراني، وسسكا صوفيا البلغاري، إضافة إلى فريق تشانفشا كينته الصيني.
وحقق ياشيش العديد من الإنجازات خلال مشواره التدريبي أبرزها الصعود بفريق أوبيليتش اليوغسلافي إلى الدرجة الأولى عام 1993 وكذلك الصعود بفريق نيس رادنيكي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى عام 1998.
وفي عام 2000 حقق مع الصفاقسي التونسي البطولة العربية، كما نجح في قيادة سسكا صوفيا للفوز ببطولة الدوري البلغاري ما قاده للفوز بلقب مدرب العام في بلغاريا.
وفي 2008 تمكن ياشيش أيضا من تحقيق كأس بلغاريا مع فريق بيتكس لوفيتش، وفي عام 2009 حقق مع فريق الاتحاد الليبي، كأس السوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى