الأخبار المحليةالإتحادرئيسي

نور : الاتحاد الأن يملك الهيبة ويُخيف منافسيه

كشف محمد نور قائد الاتحاد السابق، عن رأيه في عدد من المحترفين بالدوري السعودي، وكذلك مستوى الفرق، بعد نهاية الجولة 7.

وقال محمد نور في تصريحات تلفزيونية : “أداء النصر اختلف أمام أبها، وتاليسكا وماشاريبوف هما الأبرز”.

وتابع: “إعادة ماشاريبوف ضربة معلم، وفي وجود الـ7 أجانب لا يوجد فريق ضعيف بالدوري، وقلّت الفوارق بنسبة كبيرة”.

وأضاف: “تاليسكا الأفضل في الجولة 7، وأحمد حجازي أفضل لاعب منذ بداية المسابقة، بسبب ثبات مستواه المميز مع الاتحاد”.

وصرح: “أفضل مدرب في الجولة هو زوران مدرب الطائي. والمدرب كوزمين كونترا يليق بالاتحاد بحماسه وعمله الجاد”.

وأكد أن استمرار هاسي مدربا للأهلي يعتبر الحدث الأبرز، معتبرا أن ذلك “بادرة إيجابية من إدارة الأهلي”.

وعن ديربي جدة قال: “الجمهور استمتع بليلة جميلة، وختامها كان مميزا بفوز الاتحاد. العميد الآن يملك الهيبة ويخيف منافسيه هناك تناغم بين حمدان الشمراني وحجازي، والأهلي كان ندا قويا للاتحاد”.

وأشار إلى أن الأهلي لم يستغل تفوقه وسوء أداء الاتحاد في الشوط الأول وكان بإمكانه التقدم 2-0. وتابع: “كورونادو صنع الفارق منذ قدومه، رغم أنه لم يقدم المستوى المنتظر منه في آخر مباراتين”.

ولفت إلى أن عمر السومة يجتهد كثيرا بعد تعافيه، “ولو عاد لمستواه سيتعب المدافعين والحراس”. واعتذر نور لجماهير الأهلي عن كلمة (جلدناكم) التي قالها لمقدم البرنامج خالد الشنيف في حلقة سابقة، مشيرا إلى أنها خرجت منه على سبيل المزاح تعليقا على الديربي.

وقال: “لم أقصد الإساءة، وأعتذر للأهلي وجماهيره. أحترمهم كثيرا، وهذه كلمة معروفة بين لاعبي الكرة وأهل اللعبة يعرفونها. الأهلي أخذ منا بطولات مثلما فعل الاتحاد، وهذه كرة القدم”.

ونصح نور لاعبي الاتحاد بألا يبالغوا في الفرحة، لأن “مشوار الدوري ما زال طويلا”.

وشدد على اختلاف الاتحاد عن المواسم السابقة، مردفا: “عمل أنمار الحائلي واضح، ومنظومة الإدارة تعمل على أكمل وجه في الطريق الصحيح”.

وبشأن الهلال يرى نور أن الأزرق “غير مقنع فنيا”، مبينا أن “المدرب جارديم يستهلك ماريجا كثيرا، وهو رأس حربة أفضل من جناح”.

وأشاد بمستوى فريق الحزم “الذي يقدم مباريات كبيرة (فنيا)”، موضحا: “إهدار جوميز ركلة جزاء يعد أمرا عاديا، والحارس حالفه التوفيق”.

وأكد أن عمل المدرب شاموسكا ظهر واضحا أمام الفيحاء “وباولينيو لاعب مميز ومكسب كبير للشباب”. وعن التعاون قال إنه ليس سيئا فنيا لكن هناك خلل بسبب قلة تركيز لاعبيه.

وأشار إلى أن الطائي يمتلك لاعبين أجانب مميزين “واستمراره بهذه النتائج قد يضمن له مركزا في وسط الجدول على الأقل”.

وشدد نور على ضرورة أن يدعم الجميع المنتخب السعودي قبل مباراتي اليابان والصين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، مؤكدا أن وضع الأخضر يعد جيدا للغاية “نقطيًا”.

وأكد نيته حضور التدريبات ومباراتي المنتخب، مردفا: “هذه فرصة لا تعوض على أرضنا ووسط جماهيرنا (لتحقيق الفوز في المباراتين)”.

وواصل: “المدرب هيرفى رينارد واقعي والنتائج أكبر دليل، وهو قريب جدا من اللاعبين، وهذا شيء إيجابي، وأتمنى من لاعبي الأخضر أخذ الدافع الإيجابي من دعم الجماهير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى