الرياضة العالمية

نوليتو يقود إشبيلية للفوز على روما ودياً

حقق إشبيلية الإسباني فوزاً ودياً على نظيره روما الإيطالي 2-1 على ملعب الأول رامون سانشيز بيثخوان، في ليلة تكريم لاعب الفريق الأندلسي الراحل أنطونيو بويرتا.

وانتظر الفريقان حتى قبل نهاية اللقاء بنحو 17 دقيقة من أجل افتتاح باب التسجيل عبر المدافع الأرجنتيني سرخيو إسكوديرو (ق73)، قبل أن يضيف الوافد الجديد مانويل أغودو ‘نوليتو’ النتيجة للأندلسيين بالهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

بينما تكفل البوسني إيدين دجيكو بتسجيل هدف الشرف لـ”الجيلاروسي” في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (1+90).

وتأتي هذه المباراة تكريماً للاعب إشبيلية الراحل أنطونيو بويرتا الذي فارق الحياة في 28 أغسطس عام 2007 عن عمر يناهز 22 عاماً، بعدما سقط مغشياً عليه خلال المباراة الافتتاحية لموسم (2007-08) بالليغا، على نفس هذا الملعب أمام خيتافي، ليتم إسعافه وإفاقته داخل الملعب قبل أن يفقد وعيه مرة أخرى ليتم نقله للمستشفى ويفارق الحياة بعدها.

ويستعد إشبيلية، تحت القيادة الفنية الجديدة للأرجنتيني إدواردو ‘توتو’ بيريزو، لانطلاقة الموسم الجديد في الليغا على ملعبه أمام إسبانيول يوم 20 من الشهر الجاري، ولكنه سيخوض قبل ذلك مباراة ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال الأربعاء المقبل، أمام إسطنبول باشاكشهر التركي.

في المقابل، سيقص “ذئاب” العاصمة الإيطالية شريط مواجهاتهم في “السيري آ” خارج قواعدهم أمام أتالانتا يوم 20 من هذا الشهر أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى