الرياضة العالمية

نيس يُنعش أماله في التأهل لدوري الأبطال

أنعش فريق نيس الأول لكرة القدم، آماله في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عقب فوزه الكبير 4 -2 على ضيفه سانت إتيان، الأربعاء، في المرحلة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الفرنسي، التي شهدت أيضا فوز نانت على ضيفه رين 2-1.

وارتفع رصيد نيس، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة، إلى 63 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين خلف موناكو، صاحب المركز الثالث، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

في المقابل، توقف رصيد سانت إتيان عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بفارق 3 نقاط خلف مراكز الأمان، قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

وبادر دينيس بوانجا بالتسجيل لمصلحة سانت إتيان عند الدقيقة 11، قبل أن يضيف زايدو يوسف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.

وانتفض نيس في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله 4 أهداف، حيث أحرز ميلفن بادر الهدف الأول عند الدقيقة 52، ثم أضاف زميله أندي ديلور الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 60 و.62

وأكمل هشام بوداوي صحوة نيس في النصف الثاني من اللقاء، عقب إحرازه الهدف الرابع لأصحاب الأرض عند الدقيقة 80.
تلقت آمال رين في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل ضربة قوية، عقب خسارته المباغتة 1-2 أمام مضيفه نانت.

وتجمد رصيد رين عند 62 نقطة في المركز الخامس، في حين ارتفع رصيد نانت إلى 54 نقطة في المركز التاسع. وأحرز فلافيان نايت هدفا لمصلحة رين في الدقيقة 32، لكن كاليفا كوليبالي أحرز هدف التعادل لنانت عند الدقيقة 45، فيما تكفل نيكولاس بالويس بإحراز الهدف الثاني لنانت عند الدقيقة 71.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى