الرياضة العالمية

نيمار الشخصية الأكثر تأثيراً في الكرة الفرنسية

إختارت صحيفة “ليكيب” نجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا، يليه مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، ثم مواطنه الصاعد كيليان مبابي، الشخصيات الأكثر تأثيراً في كرة القدم الفرنسية.

واعتبرت الصحيفة الفرنسية في عددها الصادر اليوم الخميس أن نيمار “هو رقم 1 بلا منازع، معربة عن أملها في أن يتمكن نجم السيلساو من قيادة نادي العاصمة الفرنسية لقمة أوروبا، وأن يحصل على الكرة الذهبية، الأمر الذي لم يحققه أي لاعب في فريق فرنسي منذ عام 1991”.

وعن زيدان الذي تقدم مركزاً في هذا التصنيف الذي بدأته (ليكيب) منذ ثلاث سنوات، أبرزت الصحيفة الألقاب التي توج بها المدرب الفرنسي مع الريال خلال عام 2017، على الرغم من أنها تطرقت أيضاً إلى أنه حالياً يواجه للمرة الأولى الصعوبات التي عاشها كل المدربين.

أما عن مبابي (19 عاما)، فأشارت الصحيفة إلى أنه “شهد انطلاقة سريعة منذ بداية مسيرته بين صفوف موناكو، وحتى ارتدائه قميص منتخب فرنسا للمرة الأولى، مروراً بصفقة انتقاله الضخمة لباريس سان جيرمان، مذكرة بأنه كان أكبر هداف فرنسي العام الماضي”.

واكتملت قائمة “ليكيب” للشخصيات الأكثر تأثيراً في كرة القدم الفرنسية بمدرب موناكو، البرتغالي ليوناردو غارديم، في المركز الرابع، يليه لاعب تشيلسي الفرنسي، نغولو كانتي، ثم المدير الفني لـ”الديوك” ديدييه ديشامب.

وفي المركز السابع، حل نائب رئيس نادي موناكو، فاديم فاسيليف، يليه مهاجم بي إس جي، الأوروغوياني إدينسون كافاني، ثم رئيس نادي أولمبيك ليون، جان ميشيل أولاس، يتبعه مهاجم أتلتيكو مدريد، الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تراجع ثمانية مراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى