الإقتصاديةالهلال

هاسيك : لن أفتح على نفسي باباً .. بوناميجو: سأفأجئ الهلال بأسراري

شدد التشيكي إيفان هاسيك مدرب فريق الهلال لكرة القدم في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فريقه مع مستضيفه الشباب الإماراتي ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، على أن المباراة صعبة وقوية في ظل استقرار نادي الشباب الإماراتي فنياً و منافسته على الدوري الإماراتي طوال السنوات الثلاث الماضية.

وقال إيفان هاسيك ”في بداية مشوارنا في هذه البطولة تعادلنا في مباراتين متتاليتين، ولابد من التركيز العالي و الحضور الذهني في هذه المباراة لتجاوزها وتحقيق مركز متقدم في المجموعة”. وأضاف ”في أول المباريات التي خضناها أمام بيروزي الإيراني لعبنا 50 دقيقة ناقصين، وكنا قد قدمنا أداءً محترماً قياساً بالظروف التي صاحبت تلك المباراة. ولعبنا في مباراتنا الثانية أمام الغرافة القطري وقمنا بأخطاء تسببت في خسارة نقطتين ثمينتين بعد أن كنا متقدمين حتى آخر دقائق المباراة. وفي البطولة الآسيوية إذا لم تتجاوز الأخطاء وتتداركها لن تنجح، وهذا ما سنعمل عليه من مباراة اليوم”.

وعن تواجده سابقاً في الدوري الإماراتي وتدريبه النادي الأهلي الإماراتي ومعرفته التامة بنادي الشباب الإماراتي، قال ”المباريات أمام نادي الشباب لها طابع خاص، ولكن حالياً أنا مدرب لأكبر فريق في المنطقة وله تاريخه وعراقته، و نحن جاهزون ولا بد أن نٌقاتل لتحقيق الفوز الذي أتينا من أجله”.

وحول استحداث مراكز جديدة للاعبين في بعض المباريات وبالذات صعوبة وأهمية المباريات في الفترة القادمة، قال ”ليس مهما اسم اللاعب ولا المركز الذي يلعب فيه، نحن مجموعة و لابد من الجميع أن يٌقاتل، ونحن مكتملون باستثناء عبدالعزيز الدوسري الذي بقي في الرياض للعلاج. وحالياً لا أستطيع ذكر الأسماء التي ستشارك، ستشاهدونها في الملعب”.

و عن حظوظ الفرق في التأهل ورأيه في المجموعة بشكل عام، قال ”أنا أحب أن أركز على فريقي ولا أود أن أفتح على نفسي باباً، وتركيزي منصب على تحقيق المركز الأول في مجموعتنا والتأهل، بعد تعادلنا في مباراتين صعبنا الموقف ولكن لم نفقد الأمل، وسنعمل على تحقيق الانتصار في مباراة اليوم و إكمال المشوار”.

وحول حضور المغربي عادل هرماش المؤتمر الصحافي رغم عدم جاهزيته، أجاب بقوله ”نحن أحضرناه لأنه من ضمن المجموعة بغض النظر عن جاهزيته من عدمها”.

في المقابل، شدد البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشباب على أن الهدف الرئيس لفريقه في مواجهة الهلال هو محو الصورة السيئة التي ظهر عليها خلال مباراته الأخيرة في البطولة أمام بيروزي الإيراني والتي خسرها الشباب بنتيجة كبيرة، وقال ”سعينا خلال الأيام الماضية لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام بيروزي، والتي آلت إليها النتيجة الكبيرة ولعلي أحتفظ ببعض الأسرار لتقديمها خلال المباراة أمام الهلال”.

وتحدث عن منافسه الهلال بقوله ”الهلال يعد من أفضل الفرق في المجموعة وفي القارة أجمع، وهو المرشح الأول للتأهل إلى الدور التالي، ولكن هذا لن يقلل من طموحاتنا في السعي لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط والاحتفاظ بآمالنا في البقاء ضمن دائرة المنافسة على التأهل للدور القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق