الرياضة العالميةبرشلونة

يوب هاينكس : أتوقع ضغطاً كبيراً من برشلونه

أكد يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني أنه لا يشعر بالقلق من الإنذارات التي يستحوذ عليها عدد من لاعبي الفريق قبل لقاء برشلونة الأسباني في مباراة الإياب غداً الأربعاء في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتغلب بايرن على برشلونة 4-0 في مباراة الذهاب بين الفريقين بمدينة ميونيخ الألمانية يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر هاينكس إنه لا يشعر بالقلق من خوض ستة من لاعبيه مباراة الإياب وهم يحملون إنذارات قد تحرمهم من المشاركة في المباراة النهائية للبطولة.

واللاعبون الستة هم فيليب لام قائد الفريق وباستيان شفاينشتيجر والأسباني خافي مارتينيز والبرازيلي دانتي وماريو جوميز ولويز جوستافو. ويغيب أي منهم عن المباراة النهائية المقررة على استاد “ويمبلي” في لندن الشهر المقبل إذا حصل على إنذار جديد في لقاء الإياب أمام برشلونة.

وقال هاينكس “يجب أن نلعب بالتزام شديد”.

وأضاف “يجب أن نفرض أسلوب لعبنا على المباراة” مطالبا خط دفاع فريقه بالدفاع المتقدم خلال مباراة الإياب.

وأوضح “نريد خط دفاعنا بعيدا بشكل كبير أمام مرمانا. برشلونة فريق من طراز عالمي وسيحاول بذلك كل ما يستطيع.

هذا يعني أنه سيضغط علينا منذ البداية وسيحاول أن يضعنا تحت ضغط.وحرص هاينكس على إراحة مدافعيه دانتي وجيروم بواتينج من تدريبات الفريق الاخيره وقال هاينكس “دانتي يعاني من نزلة برد خفيفة.

ولذلك، رأيت أنه من الأفضل له أن يظل في منزله.. إنه إجراء وقائي”.وعن بواتينج، قال هاينكس “شارك بواتينج في مباريات كثيرة مؤخرا”.

وكان بواتينج هو الوحيد من التشكيلة الأساسية التي خاضت لقاء الذهاب أمام برشلونة الذي شارك ضمن التشكيلة الأساسية أيضا في مباراة بايرن التي فاز فيها 1-0 على فرايبورج يوم السبت الماضي في الدوري الألماني.

وحذر الهولندي آريين روبن نجم بايرن ميونيخ من قدرات برشلونة الأسباني على تقديم انتفاضة رائعة في لقاء الإياب.

وقال روبن “كثير من الناس يتحدثون عن نهائي ألماني خالص في استاد ويمبلي.

ولكن حتى الآن ليس أمامنا سوى لقاء برشلونة” في إشارة إلى تزايد التوقعات بأن يتأهل بايرن وبوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية المقررة الشهر المقبل على استاد “ويمبلي” وذلك بعد الفوز الساحق لفريقه على برشلونة وفوز دورتموند على ريال مدريد الأسباني 4-1 في جولة الذهاب الأسبوع الماضي. وقال روبن “لا يمكننا أن نؤدي بنسبة أقل، ولو 1 بالمئة، عما قدمنا في مباراة الذهاب.. إذا كان هناك فريق قادر على تعويض تأخره 0-4 فإنه برشلونة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى