الأخبار المحلية

هجر في مهمة إنتحارية أمام الشباب لضمان البقاء .. التعاون في استراحة الوحدة .. البقية تحصيل حاصل

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة مسرحا لمباراة الكلاسيكو التي تجمع الأهلي والهلال مساء السبت في نطاق منافسات المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم.وعلى رغم أن نتيجة المباراة لن تؤثر على وضع الفريقين وترتيبهما في الدوري سيما الأهلي الذي استقر في المركز الخامس، إلا أنه يسعى لرد اعتباره من خسارة الذهاب، بينما يتطلع الهلال لتأكيد مركز الوصافة. ورغم ضياع أمل الأهلي في دخول المربع الذهبي فإنه يمني النفس بتعويض خسارته الثقيلة 4-1 أمام الهلال في لقاء الذهاب استعدادا لاستئناف مشواره في دوري أبطال اسيا وكذلك لبداية رحلة الدفاع عن لقب كأس الملك للأبطال.ومن هذا المنطلق فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين اللذين يعتبران الفوز دفعة معنوية قبل خوض غمار منافسات كأس الملك للأبطال.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 43 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث فاز في 12 وتعادل في 7 وخسر 6 مباريات ويأمل الفريق أن يختتم الدوري بفوز معنوي بعد أن فقد المنافسة رسميا على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.

وسيلعب مدرب الفريق الصربي أليكس بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما خصوصا وأنه يفتقد لعدد من عناصره الأساسية بداعي الإيقاف أمثال وليد باخشوين والكولومبي خايرو بالومينو، لكن ما يميز الفريق وجود البديل الجاهز حيث يبرز في صفوفه أسامه هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني.

أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 55 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث فاز في 17 وتعادل كما خسر في 4 مباريات، ويسعى للفوز أو التعادل لضمان مركز الوصافة.ومن المتوقع أن يدخل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش المباراة بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام العين الإماراتي خصوصا وأنها قدمت مستوى مميزا أعادت من خلاله روح الفريق التي كانت غائبة في بعض المباريات.ويبرز في الفريق عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وياسر الشهراني وسالم الدوسري وتيسير الجاسم وياسر القحطاني والبرازيلي أوزيبا ومواطنه ويسلي والكولومبي جوستافو.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يلتقي النصر الرابع برصيد 47 نقطة مع الفيصلي الحادي عشر برصيد 24 نقطة في مباراة تحصيل حاصل.

و لن يكون أمام هجر أي بديل سوى الفوز على الشباب بطل الموسم الماضي في الجولة الأخيرة للمسابقة اليوم السبت إذا أراد الحفاظ على فرصته الضعيفة في البقاء في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.ويحتل هجر المركز الثالث عشر وقبل الأخير برصيد 16 نقطة متأخرا بنقطتين عن التعاون صاحب المركز الثاني عشر. وينحصر الصراع بين الفريقين على مرافقة الوحدة فريق الذيل لدوري الدرجة الثانية.وسيلتقي التعاون في الجولة الأخيرة التي تقام كل مبارياتها مع الوحدة الذي حقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم عندما تفوق في الجولة الماضية 2-1 على الفتح المتوج باللقب لأول مرة في تاريخه. ولم يحقق التعاون أي فوز في آخر 12 مباراة بالدوري إذ يعود آخر انتصاراته عندما تفوق على الأهلي 2-1 في نوفمبر الماضي.

ولم يتذوق هجر أيضا طعم الفوز في آخر تسع مباريات ويبدو في حاجة إلى معجزة للبقاء في دوري الأضواء لأن منافسه الشباب صاحب المركز الثالث سيخوض اللقاء بهدف الفوز أيضا على أمل التقدم نحو المركز الثاني.وما يزيد من صعوبة مهمة هجر عند خوض المباراة خارج أرضه على استاد الملك فهد الدولي هو غياب الثلاثي أيمن عبد العزيز وأحمد بكري وسعد اليامي بسبب حصول كل منهم على ثلاث بطاقات صفراء.لكن ربما يبقى هجر في دوري الأضواء دون معجزات إذا صحت تقارير محلية تتحدث عن وجود نية لإلغاء الهبوط هذا الموسم وزيادة عدد المشاركين إلى 16 ناديا في الموسم المقبل. ويتأخر الشباب بنقطتين عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي سيصطدم بالأهلي صاحب المركز الخامس.

ويبقى الصراع قائما على المركز الثامن في الدوري بين الرائد والشعلة لأن صاحبه سيلتقي مع الشباب في دور الثمانية لكأس الملك.ويحتل الرائد الذي تعادل في آخر جولتين هذا المركز برصيد 29 نقطة متقدما بنقطتين على الشعلة الذي فاز مرتين في آخر ثلاث مباريات.ويلعب الرائد في ضيافة نجران صاحب المركز العاشر والمطمئن لبقائه في الدوري بينما يستضيف الشعلة منافسه الاتحاد صاحب المركز السابع برصيد 33 نقطة والذي يتمسك فقط بالتقدم خطوة في جدول الترتيب.

ويخوض الفتح البطل مباراة مع الاتفاق صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة قبل أن يتجدد الصراع بينهما بعد أقل من عشرة أيام في دور الثمانية لكأس الملك. ولا تمثل المباراة لفريق الفتح سوى فرحة التتويج حيث سيتم تسليم كأس الدوري بصفة رسمية لأول مرة في تاريخه.

كما سيلعب النصر الذي ضمن البقاء في المركز الرابع مع الفيصلي صاحب المركز 11 ، ويستضيف فريق الشعلة التاسع برصيد 27 نقطة الاتحاد السابع ب33 نقطة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى