اليوم

هودجسون : خرجنا مرفوعي الرأس

اعتبر مدرب منتخب انجلترا روي هودجسون بان فريقه خرج مرفوع الرأس بعد خسارته امام ايطاليا بركلات الترجيح 2-4 (الوقت الاصلي والاضافي صفر-صفر) في الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2012.

وقال هودجسون الذي استلم الاشراف على منتخب الاسود الثلاثة قبل شهر واحد من انطلاق البطولة «لقد خسرنا بركلات الترجيح ونستطيع العودة الى الديار مرفوعي الرأس، البلاد فخورة بنا».
وتابع «سنحت للفريقين فرص عدة. في الوقت الاضافي لم نظهر في مستوانا وسنحت للمنتخب الايطالي فرص افضل، واعتقدت بانه من الافضل ان يسجلوا هدفا بدل الذهاب الى ركلات الترجيح».
واوضح «انا واثق من اننا سنصبح من المنتخبات القوية مستقبلا لكننا نحتاج الى الوقت خصوصا اذا اظهر اللاعبون التصميم ذاته خلال البطولة الحالية».
واعتبر ان فريقه بذل مجهودات خارقة في البطولة بقوله «لا استطيع ان الوم احدا لقد قاموا بعمل رائع لكن في النهاية كنا منهكين».
وهي المرة السادسة التي يخرج فيها المنتخب الانجليزي بركلات الترجيح في بطولة كبرى في سبح محاولات.

واوضح هودجسون بان فريقه خرج من البطولة من دون ان يخسر في الوقت الاصلي او الاضافي مشيرا الى ان ركلات الترجيح لا تمت بصلة الى كرة القدم ودافع عن اشلي يونج واشلي كول اللذين اهدرا ركلتيهما وقال «لقد سجلا جميع الركلات خلال التمارين وسبق لهما النجاح في ناديهما، فقد سجل كول ركلة ترجيحية في مرمى بايرن ميونيخ في نهائي دوري ابطال اوروبا، في حين نجح يونج لفريقه السابق استون فيلا والحالي مانشستر يونايتد، لكن تسديد الركلات وسط الضغوطات مختلف تماما».
وقال هودجسون «مرة أخرى نودع بطولة لانه لا يمكننا الفوز بركلات الترجيح التي ليست مثل مباراة كرة قدم بصراحة. انها مسابقة مختلفة تماما».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى