مقالات الكتاب

هوساوي والفريدي : (الباب يوسع جمل !)

قبل سنوات رحل الحارس حسن العتيبي إلى النصر طالبا وده ليوقع معه، تدخل شرفي حل الموضوع، الصورة تكررت، وها هو يرحل الآن، سنه الذي تقدم فرض الطلاق بين الطرفين!

قبل أشهر سافر أسامة هوساوي أبرز مدافع سعودي إلى بلجيكا ليمثل فريق اندرلخت بناء على رغبته من أجل خوض تجربة احتراف خارجية أصر عليها اللاعب لأنه يرغب في تطوير نفسه (وربما ليبحث عن الماء والخضرة و…….)، المادة (١٨) باركها الهلال (فجت على راسه!).

لم تنته الحكاية، فلا زال للعلاقة بقية، وعد (شرف) أعطاه رئيس النادي بأنه لن يلعب في السعودية لغير الهلال في حالة فشل في بلجيكا، بعد أن ثبت أنه (غير صالح للاستعمال) عاد إلى السعودية لم يعد إلى الهلال حسب ما وعد، فقد اتضح أن (وعد الشرف) في قاموسه تعني من يدفع أكثر!

أحمد الفريدي قصة هلالية لكنها مثلت على المسرح، أجمل ما فيها أن الاتحاد بتعاقده معه أراحنا من السؤال الذي يطرق آذاننا في كل ظهور إعلامي له منذ سنة حتى مللنا منه (هل ستجدد أم سترحل؟!).

شعار جمهور الهلال الذي يرفعه في وجه من يرغب بالرحيل: (الباب يوسع جمل) وهي تشير إلى أن (اللي ما يبينا ما نبيه)، فيها مكابرة واضحة، لكنها ضرورة لكي لا تلوى ذراع النادي، ولئلا تذهب مدخولاته بتجديد العقود!

لاعب “فقير فنيا ولا يملك أساسيات كرة القدم” كما هو وصف مدرب اندرلخت، وهو الأمر الذي جعله يبقى في المدرجات يحظى بطلب ملح، وينال الملايين، ألا تلاحظون أن المبالغ التي تضخها شركات الاتصالات في الأندية تنفق في غير محلها؟!

حتى سقف الخمسة ملايين سنويا الذي وضعه الهلال للتعاقد مع أفضل لاعبيه أعتبره عاليا، وأستشهد بالرأي الذي أوردته لمدرب اندرلخت الذي وصف به واحدا من أفضل اللاعبين السعوديين أداء وانضباطا، رأيي أن المليون سنويا مناسب ليوضع سقفا في جميع الأندية!!

 

بقايا…

مجموع الديون التي تنازلت عنها الرئاسة العامة لرعاية الشباب لم يتعد خمسة ملايين، استفادت منه الأندية التي استدانت، ولم تستفد منه أخرى، وفي هذا ظلم.

عادت لجنة الكشف على المنشطات لتعمل فضربت بقوة عندما توجهت إلى ناد جماهيري هو النصر فأوقفت لاعبه أحمد عباس سنتين!

استبشر الرياضيون بالمستوى الجميل الذي قدمه المنتخب الأول أمام الأرجنتين، وهي فرحة في محلها لو أن عملا جبارا حدث في المنتخب فغيره في غمضة عين، وهذا لم يحدث بالطبع!

التعادل مع الأرجنتين رغم كونه لا يخفى أن سببه الرئيس عدم جدية الضيف باللعب إلا أن مدير المنتخب وقائده جعلاه منتخب الأحلام، تحدثا عنه معتبرانه منتخبا قويا سيبيض الوجه مستقبلا، ولم ينس المسحل أن يخرج ما فيه قلبه من تأنيب على من قلل من الجهد الذي يبذله المسؤول حينما كان العطاء منخفضا!

هبوط مستوى كرة القدم يسير بشكل متوازي مع ارتفاع أسعار اللاعبين!!

وصل منتخب العراق للشباب إلى نهائيات كأس آسيا رغم حالة الفوضى التي يعيش فيها البلد، وحصل الأهلي المصري على كأس أفريقيا وهو لا يلعب في الدوري المصري المتوقف، كرة القدم العربية لازالت بخير.

هذا يؤكد أن كرة القدم ليست مادة.

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. يوم كان أسامة في الهلال كان أفضل مدافع وأبو كلبشة ويوم ترك الهلال صار فقير فنيا ولا يملك أساسيات كرة القدم
    من أنتم !!!

    1. متى نرتاح من هذا الإعلام الهلالي المتعصب الذي ذبح كرتنا من الوريد الى الوريد والدليل على كلامي هو مقال هذا الكاتب واحتقانه الشديد على اللاعبين لأنهما انتقلا من الهلال. حقا انه اعلام النادي الاوحد والله انهم خلونا نكره الهلال

      1. كلام الكاتب صح 100% هوساوي نكبت الهلال وضياع البطولات الهلال هو من صنعه بوجود رادواي وبعد ذلك انكشف وكنا جماهير الهلال نطالب نتسريحه والحمدلله انه ذهب بنفسه وسوف يرى الطحالب مستواه ويعرفون كلام الكاتب وكلامي اما الفريدي فلم يقدم للهلال سوى 10% لانه عصبي ومزاجي ولا يستفيد من المدربين بل يلعب على مزاجه وهاذا اكبر الاخطاء للاعبين المهاريين فهو يملك مهارات ولكن لا يستطيع ان يخدم الفريق باي حال لم يسجل في اربع سنوات سوى 4 اهداف ولم يصنع سوى 7 اهداف يعني الاتهاد اكل المقلب والهلال كرم الفريدي على حساب الاتهاد لعبه لعبها الهلال مع الفريدي ونتهت بنجاح 100% شكرا الاتهاد على اكل المقلب

  2. عندما تقول الما والخضره اكملها وقل الوجه الحسن خلك رجال وكمل كلامك لكن للاسف ميولك وتعصبك الزائد فارجو ان تكون محترم وتصير رجال بس مره وحده بحياتك المهنيه والاجتماعيه سحقا لقوم وضعوا حثالة القوم بمكان لا يتناسب مع مصاداقيتهم واخلاقهم مثلك وشرواك شرواك الشبشب ياشبشب

    1. من تقصد بحثالة المجنمع تقصد نفسك ايه الطحلبي فعلا الي اختشو ماتو لماذا تفضح نفسك يا طحلبي للمعلومبية الكاتب فوق مستواك انت خريج ابتدائية وجاهل الكاتب عندم توقف عن اكمال الجمله لان هوساوي لا يستحق ان ينتظر الى الوجه الحسن والاولى ان ينظر الى وجهه الوجه القبيح في المراة والحمد لله رب العالمين على كل حال اذا اردنم ايه الطحالب الحوار باسلوب راقي رددنا بنفس الاسلوب واذا كان اسلوبكم قبيح تنازلنا ونزلنا لكم ولطمناكم ورجعنا الى مقاعدنا الاصليه وهي الرقي والاحترام هل فهمتم واذا زتم زدنا

  3. دائما امر دون تعليق .. لكن هالمرة استغربت طريقة الكاتب في اللمز حينما قال واصفا ذهاب هوساوي الى اندرلخت انه ذهب لغاية كذا وكذا !! وشكك في ذمة هوساوي بطريقة غريبة !! اهذه ثقافتنا ؟ تمنيت لو فسرتها بغير هذا !! لو قلت (( كبري )) مثلا لكان اهون حتى وان قلت ذلك غيضاً !! فزمن العبودية انتهى والناس احرار فلا يكن في قلبك حقد الى هذه الدرجة على رجل مسلم لتشكك في نواياه ! ولو كنت مكانه لقاضيتك ! لكن للأسف مثلك من الكتاب كثر وقد اساؤا لثقافتنا قبل ان يسيئوا للصحافة .. قل خيرا او اصمت ولا ترمي الاتهامات جزافا من اجل تعصبك الاحمق !

    كما لا انسى ان ابارك لهوساوي انتقاله ولقلعة الكؤوس هذا الفكر الكروي الرائع .

    1. ايه الفقراوي انت اخر من يتحدث لانكم في نهاية الطابور لذا التفت الى ناديق الفقراوي واصلح حال فريقك من المنشطات والى انت خابر من السحر وقلة الادب وبعدين شارك الاخرين في امورهم يعني بالعربي اصلح بيتك ثم ثم ثم حاول ان تصلح الاخرين صحيح فقراوي وقليل ادب

    1. مشيطي يبحث عن الشهره بعقل صغير أقول يا مشيطي رح سجل بقناة الدانه وحلل برنامج مواهب وأفكار .،وبالنسبة للاعبين ما أخذو من جنبك شئ هوساوي أكبر منك بكثيييييييييير

  4. صحافة الزعيق لا تملك زمام امرها والصحفي الزاعق مسير وليس مخير ولا يملك الحريه ولا الشجاعه الكافيه ليقول الحقيقه فهو ترمى له الماده التي يراد له ان يكتبها يوميا و تعطى له الخطوط الرئيسيه, فاي متابع يستطيع ان يتوقع ماذا سيكتب الصحفي الزاعق فكلهم سيهاجمون الهوساوي والفريدي وحسن عتيبي وسيقللون من امكانياتهم وسيقولون ان اللاعبين هم الخاسرون وسيقولون انخفظ مستواهم وهم اقل من الزعيق ويوجد في الزعيق احسن منهم والزعيق هو الذي ابرزهم وكل هذا الهراء هو مايسمح للصحفي الزاعق ان يكتبه ولكن دعونا نتصور ان هؤلاء اللاعبين اتحاديون وخرجوا من الاتحاد لأي سبب كيف سيكون الوضع وماذا سيكتبون وكم من ندوات تلفزيونيه ستعقد ومراسلين وتحليلات واتصالات وضرب في ادارة العميد والويل والثبور وعظائم الأمور وانهيار العميد وتفليسة الاتحاد ومطالبات بتسليم النادي لرعاية الشباب والخ, الان لماذا سكت الاعلام واكلت لسانه القطه كيف يخسر الزعيق عدد كبير من اللاعبين ولم تناقش هذه الظاهرة ولم تثار في الخشبيه ولم تعقد ندوه واحده, انه اعلام زاعق منحاز كسيح يفتقر الى الحياديه ويدار بايدي خفيه تسخره لصالح الزعيق.

  5. و الله حرام انت تكون صحفي
    ميولك الهلالي اعماك عن الحقيقه و الحياد…. استغرب كيف اي صحيفه و مدير تحريرها يوافقون على نشر مثل هذه التفاهات…

    حتى الرياضه اللي هي المتنفس الوحيد للشباب صرت فساد في فساد… زمن اقشر…

  6. ا

    فعلا الباب يوسع جمل الهلال لا يتوقف على شخص ولكن من رحل له مطلق الحريه والاحترام ولا يجوز ان تغلط بحقه وان كان منهم من اعطى وعود فالاخير ذنبه على جنبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى