الرياضة العالمية

هولندا تُمزق شباك جبل طارق بسداسية وتحتفظ بالصدارة

كرواتيا تفقد نقطتين بتعادلها مع سلوفاكيا

انتصر منتخب هولندا على جبل طارق بسداسية نظيفة، في اللقاء الذي احتضنه اليوم الإثنين، ملعب (فينورد) في الجولة الثامنة من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتقدم فيرجيل فان ديك لأصحاب الأرض في (ق9)، وأضاف ممفيس ديباي الهدف الثاني في (ق21)، وجاء الهدف الثالث بأقدامه أيضا من ركلة جزاء في (ق45).

وحمل الهدف الرابع توقيع دينزل دومفريس في (ق48)، ووقع على الهدف الخامس أرنوت جروينفيلد في (ق75)، واختتم أهداف “الطاحونة الهولندية” والمباراة دونيل مالين في (86).

وبانتصاره، رفع منتخب هولندا رصيده إلى النقطة الـ19 محتلا صدارة المجموعة السابعة، بينما ذاق جبل طارق طعم الخسارة الثامنة تواليا ليتذيل الترتيب بدون نقاط.

وتغلب منتخب النرويج على الجبل الأسود بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (وليفال ستاديوم). وحمل الهدفين توقيع محمد اليونسي في (ق29 وق96).

وقلصت كرواتيا آمالها في التأهل مباشرة لكأس العالم لكرة القدم 2022 بتعادلها 2-2، مع ضيفتها سلوفاكيا في المجموعة الثامنة، لتتأخر بفارق نقطتين عن روسيا في صراعهما على الصدارة.


وفازت روسيا، التي تتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة، 2-1 خارج أرضها على سلوفينيا، لتتفوق على كرواتيا التي تأخرت مرتين أمام سلوفاكيا وألغى الحكم هدفاً لها قرب النهاية بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وضمنت روسيا وكرواتيا، وصيفة بطل كأس العالم 2018، التأهل على الأقل عن طريق الملحق، إذ تمتلك سلوفاكيا صاحبة المركز الثالث عشر نقاط وليس لديها أي فرصة لاحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني.

ووضع الجناح إيفان شرانتس الضيوف في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 20، قبل أن يدرك أندريه كراماريتش التعادل بعدها بخمس دقائق، لكن الفريق الزائر استعاد تقدمه مرة أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر لوكاش هاراسلين.

وأدرك لوكا مودريتش قائد كرواتيا التعادل مرة أخرى في الدقيقة 71 عبر ركلة حرة، قبل أن ينجح البديل نيكولا فلاشيتش في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83 بتسديدة من مدى قريب لكن حكم الفيديو ألغاه.

وستنتقل كرواتيا لمواجهة مالطا في الجولة المقبلة، بينما تستضيف سلوفاكيا سلوفينيا، وروسيا ستستضيف قبرص في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى