الرياضة العالمية

ويجان يضمن البقاء.. والحبسي في موقف طريف

تمكن فريق ويجان أثليتك من تثبيت أقدامه في البراميرليج بعد أن تغلب على مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف للاشيء يوم أمس الاثنين على أرضية ميدان آيوود بارك ليضمن البقاء في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم لكن الفريق المهزوم هبط الى دوري الدرجة الثانية.

وسجل المدافع البراجوياني الدولي أنتولين الكاراز هدف الفوز الوحيد لفريقه ويجان من ضربة رأسية قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق ليهبط بلاكبيرن من الدوري الممتاز لاول مرة في 11 عاما بعد أن قدم موسما متواضعا حقق خلاله الفوز ثماني مرات فقط في 37 مباراة بالدوري تحت قيادة المدرب ستيف كين.

وانضم بلاكبيرن بطل 1995 الى ولفرهامبتون واندرارز في الهبوط الى الدرجة الثانية بينما ارتقى ويجان الى المركز الخامس عشر في الترتيب ليضمن البقاء في دوري الاضواء مع تبقي جولة واحدة في المسابقة بعد أن حقق نتائج رائعة في الجولات الاخيرة من بينها الفوز على مانشستر يونايتد وارسنال.

وقال روبرتو مارتينيز مدرب ويجان لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية “لا يبدو الامر وكأنه حقيقي بعد.”

واضاف “ينتابني شعور رائع. كانت مباراة صعبة وبوسع المرء الاحساس بالتوتر الذي شعرنا به خلال اللقاء… لكن البقاء في الدوري الممتاز انجاز رائع.”

وسينضم بولتون واندرارز أو كوينز بارك رينجرز الى ولفرهامبتون وبلاكبيرن في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، فيما سيتعين على بولتون الذي يتأخر بنقطتين عن كوينز بارك رينجرز الفوز على ستوك سيتي يوم الاحد المقبل للحفاظ على اماله في البقاء بينما يحتاج رينجرز الى نقطة واحدة من مباراته أمام مانشستر سيتي المتصدر لضمان الاستمرار في الدوري الممتاز.

وكان اللقاء قد شهد موقفاً طريفاً بدخول دجاجة لأرضية ملعب المباراة خلف مرمى الحارس الدولي العماني علي الحبسي، والذي بدوره أمسك بها داخل شباكه كأحد أطرف المواقف خلال بطولة الدوري.

ونحن في صحيفة الجماهير نتقدم بالتهنئة للحارس علي الحبسي أحد أبرز وأفضل ممثلينا العرب في أقوى البطولات الأوروبية بالتهنئة لتحقيقه الهدف الي لطالما تحدث عنه خلال موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث تمكن النادي أخيراً من الثبات في دوري الأضواء الانجليزي.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى