الرياضة العالمية

ويلز تتأهل لأول مرة .. وتركيا تهدد بقاء هولندا في التصفيات

حققت تركيا فوزاً ثميناً على مضيفتها جمهورية التشيك 2-0 اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى لتصفيات أمم أوروبا (يورو 2016).

ولافعت تركيا رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وبفارق نقتين عن هولندا الرابعة.

وتواجه هولندا خطر الخروج من النهائيات للمرة الأولى منذ تتويجها بلقب البطولة عام 1988، إذ يتعين عليها الفوز على ضيفتها جمهورية التشيك في الجولة الأخيرة للمجموعة الثلاثاء المقبل، أملاً في خسارة تركيا أمام ضيفتها أيسلندا.

أما المنتخب التركي فبات يكفيه التعادل فقط أمام أيسلندا من أجل التأهل للنهائيات دون النظر لنتيجة مباراة هولندا والتشيك، وفي حالة التساوي في النقاط، بين المنتخبين التركي والهولندي، فإن بطاقة التأهل ستذهب إلى تركيا لتفوقها في المواجهات المباشرة.

وفي المجموعة الثانية ضمن منتخب ويلز التأهل للبطولة مباشرة، رغم خسارته 0-2 أمام البوسنة والهرسك، بعد أن رفع رصديه في الجولة قبل الأخيرة إلى 18 في المركز الثاني، وبفارق 4 نقاط عن المركز الثالث، ليصاحب بلجيكا إلى نهائيات البطولة.

ومن جانبه أنعش منتخب النرويج آماله في التأهل للنهائيات عقب فوزه 2-0 على ضيفه منتخب مالطة في المجموعة الثامنة، فيما حققت كرواتيا فوزاً ثميناً 3-0 على ضيفتها بلغاريا.

وأبقى منتخب كرواتيا على حظوظه في التأهل بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة محتلاً المركز الثالث، فيما تحتل إيطاليا صدراة المجموعة بـ21 نقطة، وبفارق نقتين عن النرويج.

وتأجل بذلك حسم المنتخب الثاني المتأهل عن هذه المجموعة برفقة إيطاليا إلى الجولة الأخيرة، إذ يلتقي منتخب “الأزوري” مع ضيفه النرويج الثلاثاء، فيما تحل كرواتيا ضيفة على مالطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى