الرياضة العالميةيوفنتوس

يوفنتوس يتوج بكأس السوبر الايطالية على حساب نابولي

نجح نادي يوفنتوس حامل لقب بطولة الدوري في الفوز بكأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2003، بعد تغلبه على نابولي (حامل لقب الكأس الايطالية) بنتيجة (4-2)، وشهدت المباراة وقتاً اضافياً بعد أن أنتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي (2-2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب “عش الطائر” في العاصمة الصينية بكين.

وسجل ليوفنتوس لاعبه الغاني المنتقل حديثاً من نادي أودنيزي آسامواه في الدقيقة (37) وزميله التشيلي الدولي آرتورو فيدال من ركلة جزاء في الدقيقة (74) ومدافع نابولي كريستيان ماجيو بالخطأ في مرماه بعد أن فشل في تشتيت كرة عرضية ليسكن الكرة شباك فريقه في الدقيقة (97)، والمونتينغري الدولي ميركو فوسينيتش د(102)بينما سجل هدفي نابولي اديسون كافاني (27) وجوران بانديف (41).

وبهذه النتيجة ثأر يوفنتوس من نابولي الذي أسقطه 0-2 في نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي، وكان الفريق الوحيد الذي نجح في الحاق الهزيمة به. أما نابولي ففشل في احراز لقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ 1990 حين سحق يوفنتوس 5-1.

يشار إلى أن يوفنتوس يبدأ في 25 اب/اغسطس الجاري حملة الدفاع عن لقبه في الدوري عندما يستضيف بارما، بينما يلعب بارما الذي حل خامسا العام الماضي وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، مع باليرمو في اليوم التالي خارج قواعده.

يشار إلى أنها المرة الثانية على التوالي يحتضن فيها الملعب الأولمبي لدورة بكين 2008، مباراة كأس السوبر الإيطالية، والثالثة في غضون أربعة أعوام بعد إنتر ميلان ولاتسيو عام 2009 (1-2) وميلان وإنتر (2-1) العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى