الأهليالوطن

100 مليون إضافية تجدد شراكة الأهلي والاتصالات

بادرت شركة الاتصالات السعودية stc بتحركات مبكرة لتجديد شراكتها الاستراتيجية مع النادي الأهلي، وقدمت عرضاً بلغ 350 مليون ريال سعودي لرعاية النادي لخمس مواسم مقبلة، بواقع 70 مليون عن الموسم الواحد.
ويأتي هذا التحرك قبل نهاية العقد الحالي الذي سينتهي بنهاية الموسم الرياضي المقبل، ومتوافقاً مع الطفرة الفنية لفرق النادي التي حققت 4 بطولات في كرة القدم، أبرزها نجاح الفريق الأول في تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ونجاح الفريق الأولمبي في تحقيق كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، وبطولة المنطقة الغربية لكرة الصالات، ونجاح فريق البراعم في تحقيق بطولة الدوري.
ويرتبط الأهلي بعقد استثماري مع الاتصالات يتقاضى خلاله 42 مليون ريال في الموسم الواحد، يتضاعف إلى 50 مليون ريال في حال نجح الفريق في تحقيق ألقاب الموسم، وهو ذات العرض الذي يربط ناديي الاتحاد والنصر بالشركة؛ حيث يقدر العقد الإجمالي ما بين 210 و250 مليون ريال عن المواسم الخمسة.
ويتردد في الأوساط الرياضية عن نية الشركة الاكتفاء برعاية ناد واحد مستقبلاً، وهو ما نفته المصادر، مؤكدة ذهاب الشركة في خطتها نحو الهيمنة على السوق الرياضية في السنوات المقبلة.
يذكر أن stc من أولى الشركات استثماراً في الأندية المحلية، وتجمعها عقود رعاية بأندية الأهلي والنصر والاتحاد والشباب والاتفاق أخيراً، بينما يجمع الهلال وشركة موبايلي عقد مماثل في ظل هيمنة شركة زين على مسابقة الدوري السعودي في صفقة تسببت كثيراً في توتر العلاقة بين أندية الدوري واتحاد الكرة بسبب عدم الأخذ برأي الأندية في الصفقة التي قدرت بـ250 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى