الأخبارالأهليالنصر

النصر يُخمد ثورة الأهلي في درة الملاعب بالثلاثة ويدق المسمار الأخير في نعش بيريرا

واصل النصر اكتساحه لكل الفرق وكان ضحيته اليوم الأهلي الذي انتفض في بداية المباراة ولكن النصر عاقبه بثلاثة أهداف ولا أروع ليرفع العالمي رصيده إلى 39 نقطة في صدارة دوري جميل بينما توقف رصيد الأهلي عند 21 نقطة .

تشكيلة الفريقين :

تشكيلة النصر : الشمري ، الغامدي ، محمد حسين ، عمر هوساوي ، الزبيدي ، غالب ، نور ، عوض خميس ، يحيى الشهري ، السهلاوي ، التون .

تشكيلة الاهلي : المعيوف ، بلغيث ، امان ، هوساوي ، الحربي ، باخشوين ، معتز الموسى ، الجاسم ، السوادي ، ال فتيل ، سوك ..

بداية نصراوية مثيرة :

بدأ اللقاء بأفضلية نصراوية واضحة ورغبة أكيدة في تحقيق فوز مبكر يربك حسابات الأهلي الذي يعاني من كثير ة الغيابات المؤثرة في الفريق , شكل النصر خطورة حقيقة على مرمى الأهلي متنوعة المصادر سواء من الاختراقات من العمق عن طريق الموهوب محمد نور أو من انطلاقات الغامدي من الطرف الأيمن .

وقف دفاع الأهلي حائراً أمام المد الهجومي للنصر ولكن خبرة هوساوي ورفاقه ومن خلفهم عبدالله المعيوف تصدوا ببراعة لمحاولات النصر الوصول إلى مبتعاه وهو الهدف المبكر .

الأهلي ينتفض بقوة .

في الدقيقة العاشرة وفي أول كرة يعبر بها الأهلي منتصف الملعب ينقض قائد الراقي تيسير الجاسم على لاعب النصر ويخطف الكرة وينطلق كالسهم في وسط ملعب النصر ومن خارج منطقة الجزاء يسدد صاروخ يفشل حارس النصر في التصدي له وتسكن الكرة شباك العالمي وتعلن تقدم الأهلي بالهدف الأول .

الهدف الأهلاوي أربك حسابات كارينيو وبدا لاعبو النصر في دهشة وصدمة من واقع الهدف الأهلاوي واستغل الأهلي هذا الارتباك ومن إحدى الكرات الطولية في عمق دفاع النصر انطلق سلطان السوادي وانفرد بالشمري حارس النصر الذي أعاق اللاعب خارج منطقة الجزاء واحتسب الحكم المجري الكرة ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلي ومنح الشمري البطاقة الجمراء ليزيد أوجاع العالمي في الدقيقة 14 من الشوط الأول واضطر كارينيو إلى إخراج محمد نور للدفع بالحارس الاحتياطي متعب عسيري .

سيطر الأهلي على المباراة واستغل حالة التوهان التي ظهر عليها لاعبو النصر ولكن النقص في صفوف الأهلي حرم الفريق من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى النصر , في الدقيقة 32 يحصل محمد أمان لاعب الأهلي على البطاقة الحمراء بعد أن عرقل النشيط يحيى الشهري لاعب النصر ليلعب الفريقين المباراة بعشرة لاعبين .

أمان في أمان الله والنصر يعود .

طرد أمان أشعل حماس لاعبو النصر وأعاد لهم الرغبة في غزو دفاع النصر وهددوا دفاع الأهلي ولكن المعيوف كان متيقظاً وزاد عن مرماه ببسالة , في الدقيقة 39 نجح الموهوب ابراهيم غالب في إرسال كرة طولية في عمق دفاع الأهلي تصل إلى المهاجم البرازيلي ايلتون يستلم الكرة بصدره ويسددها بيسراه قوية على يسار عبدالله المعيوف محرزاً هدف التعادل للنصر لتنفجر مدرجات درة الملاعب بالفرحة .

احتسب الحكم المجري ثلاث دقائق وقت بدل الضائع مرت دون تغيير في النتيجة وأطلق صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

الشوط الثاني :

كبداية الشوط الأول بدأ النصر الشوط الثاني بانتفاضة قوية في اتجاه مرمى المعيوف وفي الدقيقة 47 يتحرك القائم الأيسر للأهلي قليلاً ويتصدى للتسدية القوية من عوض خميس لاعب النصر ليحرم العالمي من هدف التعادل مع بداية الشوط .

هدف مارادوني في درة الملاعب .

واصل النصر ضغطه بقوة على دفاع الأهلي الذي تراجع إلى وسط الملعب وفي الدقيقة 54 يحرز الموهوب الرائع يحيى الشهري الهدف الثاني للنصر بمهارة كبيرة بعد أن راوغ ثلاثة لاعبين ومرر الكرة إلى ايلتون الذي سدد الكرة يتصدى لها دفاع الأهلي وتعود الكرة إلى الشهري الذي أسكنها شباك المعيوف ليضع العالمي في المقدمة .

بعد الهدف يخرج المهاجم محمد السهلاوي بعد أن تعرض للإصابة ويدخل بدلاً منه حسن الراهب وفي الأهلي يدخل علي الزبيدي بدلاً من معتز الموسى ثم يعود كارينيو ويدفع باللاعب شايع شراحيلي بدلاً من البرازيلي ايلتون صاحب هدف النصر الأول .
هدأ إيقاع المباراة في الشوط الثاني بعد هدف النصر الثاني وشهدت منطقة المناورات في وسط الملعب رغبة من كلا الطرفين في السيطرة دون جدوى ولجأ الأهلي إلى انطلاقات الزبيدي على الطرف الأيمن والعرضيات ولكنها كانت دون جدوى لوجود سوك وحيداً في رقابة الدفاع النصراوي , في الدقيقة 75 يخرج قائد الأهلي تيسير الجاسم ويدخل بدلاً منه محسن العيسى .

الراهب يضيف الثالث .

في الدقيقة 83 يضيف حسن الراهب الهدف الثالث للنصر من انفراد صريح بمرمى الأهلي ليعزز تقدم العالمي بهدف أحرزه في مرمى فريقه السابق .

الدقيقة 85 تشهد حصول لاعب الأهلي سلطان السوادي على البطاقة الحمراء بعد اعتدائه على شايع شراحيلي لاعب النصر لتزداد الأمور سوءاً على النادي الأهلي الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين .

دانت السيطرة تماماً للنصر في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حتى أطلق الحكم صافرته معلناً فوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للأهلي .

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الدوري للنصر بالتحكيم في مباراة نجران الغاء الحكم الفنيطل هدف صحيح بحجة التسلل والمضحك الهدف جاء من تصويبة بعيدة وقلب المباراة الحكم وفي مباراة الشباب الحكم البطل النصراوي العواجي فعل العجايب بعدما تقدم الشباب بهدفين نظفين ففعل العجايب فااهدى النصرهدفين او بالااصح هديتين ليقلب المعادله على الاليوث رغم الطرد العجيب اقولها بكل صراحه الدوري للنصر لعيون دموع الطفل نعم لدموع الطفل والفاهم يفهم

  2. ننتظر بيان المركز الاعلامي للنادي الاهلي
    البيان التالي سوف يتقدم الانادي الاهلي الى فيفا لانصافه من الاتحاد السعودي ولجانه وكذلك من حكم مباراته مع النصر والذي تعمد هزيمة الاهلي لمعرفته لابن خالة ولد عم احد العاملين بنادي الشباب والذي اوصاه بهزيمة الاهلي لوجود مناكفات بين الناديين ،،،
    العله ليست في جلب لاعب او مدرب علة النادي ادارته وخروجها من الملعب الى الاعلام ، في كل صغيرة وكبيره تخرج لنا ببيان توزع التهم فيه
    يمينا وشمالا ، النادي لا ينقصه شئ دعم لا محدود ولاعبين ذوي مستويات عاليه ومدرب عالمي ،اذا ما السبب في تردي النتائج وما سبب اصابات اللاعبين وخصوصا الاجانب وماسبب مشاكل اللاعبين الاجانب سيموس وبالومينو وسيزار وغيرهم مع النادي منهم من خرج ولم يعد ومنهم من اوقف عن المشاركه في وقت النادي بامس الحاجة لهم ، هل هي دعوة مظلوم ام لعنة تطارد النادي ام عين اصابتهم ام غطرسة اداره وصلف مدرب ،،

  3. هذا هو العالمي
    يامن طار من الفرحة بعد الطرد للحارس وكان الاهلي متقدماً
    هذا هو العالمي

  4. الف مبروك للعالمي الفوز المستحق.

    وبالنسبة لفريق الأهلي أنا أعتبره فريق جزارين وليس فريق لاعبين كرة قدم.

    كم لاعب فقدته الكرة السعودية بسبب رداءة تعامل فريق الجزارين مع الفرق المنافسة.

    أتمنى من لجنة الإنضباط التدخل لردع إستمرار تعمد الخشونة المفرطة من قبل جزارين أهلي جدة.

    والدليل كثرة الكروت الحمراااااااااااااااااااااااااااااء.

  5. فعلا مستوى العالمي فوق مستوى فرق الدوري ….
    ما ودكم تسوون توأمة وإندماج كل فريقن أو ثلاثه مع بعض مثل المحلي والشباب !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  6. 1. النصر, المتصدر, العالمي فاز بجهد ولعب راقي . اما البليد مالة إلا السبورة.
    2. الهلالييين المتعصبين طلعوا بسالفة جديدة وهي المنشطات ,,,, عجبي !!!!!
    اللي مايطول العنب حامض عنة يقول

  7. يبدو ان تعليقي كان في الجبهة تماما يا صحيفة المدرج ………… عشان كذا ما نشرتوه واتحداكم تنشروه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى