الرياضة العالمية

روسيا تواجه التشيك في ثاني مباريات المجموعة الأولى

روسيا – التشيك

يأمل المنتخب الروسي لكرة القدم في الحفاظ على مسيرته الإيجابية عندما يلتقي نظيره التشيكي اليوم الجمعة في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو )2012 ببولندا وأوكرانيا. وحافظ المنتخب الروسي على سجله خالياً من الهزائم على مدار آخر 14 مباراة على التوالي وتوج استعداداته ليورو 2012 بفوز كبير وثمين 3 -0 على نظيره الإيطالي ودياً. ولذلك، يطمح الفريق إلى مواصلة هذا السجل الجيد وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم على حساب نظيره التشيكي في مباراة يعتبرها كثيرون مواجهة على صدارة المجموعة، حيث تجمع بين الفريقين المرشحين بقوة للعبور من هذه المجموعة إلى دور الثمانية على حساب اليونان وبولندا.

ويضع المنتخب الروسي آماله في هز شباك الفريق المنافس على مهاجمه أندري أرشافين النجم السابق لآرسنال الإنجليزي. ويتمتع المنتخب الروسي الذي وصل المربع الذهبي في البطولة الماضية (يورو 2008)، بخط هجوم يمتلك خبرة كبيرة.كما يحظى عدد كبير من لاعبي الفريق بخبرة جيدة بالبطولة الأوروبية، حيث تضم قائمة الفريق هذه المرة 11 لاعباً شاركوا في يورو 2008 بينما تضم قائمة المنتخب التشيكي خمسة لاعبين يشاركون في البطولة الأوروبية للمرة الثالثة. وفي المقابل يترقب المنتخب التشيكي حالة مهاجمه المخضرم ميلان باروش ومدى قدرته على المشاركة في مباراة اليوم بينما عاد توماس روزيكي إلى تدريبات الفريق.

وسبق للفريقين أن التقيا 13 مرة على المستويين الرسمي والودي فكان الفوز من نصيب المنتخب الروسي (والمنتخب السوفيتي سابقاً) في ست مباريات مقابل هزيمتين وخمسة تعادلات وسجل المنتخب الروسي 24 هدفاً في هذه المباريات مقابل 15 هدفاً للمنتخب التشيكي (وتشيكوسلوفاكيا سابقاً). والتقى الفريقان في تصفيات كأس العالم 1982 فتعادلا 1/1 وفاز المنتخب السوفيتي على نظيره التشيكوسلوفاكي كما التقيا في تصفيات يورو 1976 فتعادلا 2/2 وفاز المنتخب التشيكوسلوفاكي 2-0 إيابا. وسبق للفريقين أن التقيا في نهائيات البطولة الأوروبية مرتين وذلك في يورو 1960 ففاز المنتخب السوفيتي 3-0 على نظيره التشيكوسلوفاكي بينما كانت المباراة الأخرى بينهما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وانفصال التشيك عن سلوفاكيا ليتعادل المنتخبان الروسي والتشيكي 3/3 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى