الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

262 رياضيا يمثلون السعودية في 24 لعبة بآسياد 2014

تشارك السعودية في دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشر في اينتشيون بكوريا الجنوبية من 19 الجاري حتى 4 المقبل بوفد من 262 رياضيا في 24 لعبة.

والالعاب ال24 هي: العاب القوى، البولينغ، التايكواندو، كرة المضرب ، الجمباز، الجودو، الغولف، الدراجات، رفع الاثقال، الرماية، الركبي، الشراع، السباحة، السهام، الفروسية، الكاراتيه، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة الطاولة، كرة القدم، كرة اليد، المبارزة ، المصارعة والملاكمة.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الاولمبية السعودية لأعضاء البعثة “السعودية دائماً ما تكون من أصحاب الريادة في مثل هذه الدورات التي تعتبر المعيار الحقيقي لعملكم طوال الأعوام الأربعة الماضية إلى جانب حرصكم التام على تمثيل بلادكم خير تمثيل في هذا المحفل”.
في كرة القدم، دخل المنتخب الاولمبي السعودي معسكرا استعداديا للدورة في تركيا لمدة 18 يوما أعقبها المرحلة الاخيرة في كوريا الجنوبية اعتبارا من 5 الجاري.

وقد بدأ الاخضر مبارياته بقوة بفوزه على لاوس 3-صفر في المجموعة الاولى التي تضم ايضا كوريا الجنوبية وماليزيا.

واستعد منتخب كرة اليد جيدا بمعسكر داخلي لمدة خمسة عشر يوما بقيادة الصربي غوران يوكتش، ثم بمعسكر في سلوفينيا قبل التوجه الى كوريا الجنوبية، وتضم القائمة عبدالله عباس ومهدي السالم ومحمد السالم وعبدالله حماد ومحمد الزاير وسراج الزاير وحسين الجنابي ويوسف الطويل ومصطفى المخلوق ومحمد النصفان ورامي المطيري وعبدالله سلام وعبدالله الحليلي وهشام الغزوي وحسين المحسن وأحمد هزازي.

ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الاولى التي تضم البحرين ومنغوليا.
وفي الكرة الطائرة، يشارك المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الكويت واليابان وباكستان.

وقد استعد المنتخب جيدا في معسكر اقيم في صربيا بقيادة المدرب الصربي يافيكا سدكو.
وفي كرة السلة، يشارك المنتخب السعودي ضمن الثانية التي تضم منتخبات كازاخستان وفلسطين والهند، وقد استعد ايضا في معسكر بالرياض اتبعه بآخر في تركيا لمدة ثلاث اسابيع خاض خلالها عددا من المباريات الودية.

واستعد منتخب الركبي (السباعي) في مشاركته الاولى على مستوى الاسياد بإقامة منافسات داخلية وتم اختيار 25 لاعبا من العناصر المميزة وضمها للمنتخب لإقامة معسكرين اعداديين في المنطقة الشرقية ثم في جنوب افريقيا.

وتحمل العاب القوى لواء المشاركة السعودية في الالعاب حيث بدأ المنتخب استعداده مبكرا في معسكرات داخلية في جده والطائف والرياض والمنطقة الشرقية ومعسكرات أخرى خارجية في المغرب واثيوبيا والولايات المتحدة واكرانيا وبولندا.

ويعد اتحاد العاب القوى الاكثر حظا بتحقيق الانجازات بوجود رياضيين امثال يوسف مسرحي وبالعزيز لادان وحسين آل حزام وسلطان الحبشي وسلطان الداوودي وعبد الله الغامدي وعبد العزيز الدوسري وفهاد السبيعي وعبد العزيز الجدعاني وعبد الله الناشري ومحمد داوود ومصطفى الزوري ومازن الياسين وزيد سعدون وخالد ابراهيم وعلي ويحيى شراحيلي ومهدي السفياني وادريس السفياني وعبد العزيز الجريدان وعلي الحسن وحسين آل حزام ومحمد هزازي.
وتأتي الكاراتيه في المرتبة الثانية من حيث الاستعدادات والامال المتوقعة.

فقد استعد المنتخب في معسكرات عدة داخلية وخارجية كان التركيز فيها على المشاركة بدورات دولية مختلفة.

واستعدت المنتخبات الاخرى ايضا جيدا للدورة عبر معسكرات داخلية وخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى