الأخبار المحليةالأهليالإتحادالرياضية

(3) مباريات بالجولة (24) من زين .. رغبة الأهلي تصطدم بهيبة الاتحاد

قد يكون أمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بالاستمرار في دائرة المنافسة على لقب دوري زين السعودي للموسم الحالي معلق بالفوز على نظيره الاتحاد في ديربي جدة , عندما تلتقي الفريقان على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في الساعة (8:35) مساء اليوم الخميس في قمة مباريات المرحلة الرابعة والعشرين , ويلتقي في ذات اليوم أيضا الاتفاق مع المتصدر الشباب والفتح مع الهلال حامل اللقب.
ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي، ويأتي الهلال ثالثا وله 53 نقطة، والاتفاق رابعا برصيد 42 نقطة.
وأصبح الأمل يراود الأهلي أكثر من أي وقت مضى بالتتويج باللقب بعد انتظار دام سنوات طويلة كان خلالها يكتفي بمراكز في وسط الترتيب، لكنه يصطدم بغريمه الاتحاد قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.
وتحمل المباراة في طياتها أهمية كبرى للأهلي المنافس المباشر للشباب على اللقب، فالأول يتطلع لتحقيق الفوز لتشديد الخناق على المتصدر، والاتحاد لرد اعتباره بعد خسارة الدور الأول أمام منافسه خصوصا انه فقد فرصة المنافسة واستقر به الحال في المركز السادس.
وعطفا على مستوى الفريقين حاليا، فإن كفة الأهلي هي الأرجح وسيكون الأقرب للفوز , ولكن مواجهات الديربي لا يمكن التكهن بنتيجتها لكونها لا تعترف بالمستويات ودائما ما يكون لها حسابات خاصة.
وسيرمي مدرب الأهلي التشيكي كارل غاروليم بكل أوراقه منذ البداية وسيكون تركيزه منصبا على استثمار الفرص وأخذ الأسبقية لتخفيف الضغط النفسي والجماهيري على لاعبيه , وأبرزهم كامل المر وكامل الموسى وتيسير الجاسم والبرازيليان كماتشو وفيكتور سيموس والكولمبي بالومينو والعماني عماد الحوسني.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 32 نقطة، ويأمل في تحسين مركزه ورد اعتباره أمام الأهلي رغم أنه لم يظهر حتى الآن بالمستوى المأمول منه.
ويبحث مدرب الفريق الاسباني راوول كانيدا عن الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة الآسيوية المقبلة أمام بني ياس الإماراتي، وبالتالي سيزج بكل العناصر المؤهلة فنيا وبدنيا وفي مقدمتهم قائد الفريق محمد نور ، فضلا عن أسامة المولد وحمد المنتشري وسعود كريري ونايف هزازي وراشد الرهيب والمصري حسني عبدربه.
وفي الشرقية يحل فريق كرة القدم بنادي الشباب ضيفا ثقيلا على الاتفاق سعيا لمواصلة الصدارة في موقعة يعتبر فيها الأول أفضل حالا من منافسه , خاصة وأنه يملك هجوما قويا سجل 45 هدفا بوجود ناصر الشمراني والهداف مختار فلاته، فضلا عن حارس يملك خبرة كبيرة هو وليد عبدالله ودفاعا مستقر يعتبر الأقوى في الدوري حتى الآن , حيث لم يلج مرمى سوى 15 هدفا فقط بوجود حسن معاذ ونايف القاضي ووليد عبدربه.
ويدعم الدفاع والهجوم خط وسط متمكن يمثله عمر الغامدي وعبدالله الأسطا والبرازيلي فرناندو منغازو واحمد عطيف والبرازيلي جيرالد ويندل.
وليس ببعيد عن الدمام يبحث الهلال في الاحساء بدوره عن مواصلة نتائجه الجيدة بعد فوزه الأخير على النصر 1- صفر في ديربي الرياض عندما يحل ضيفا على الفتح الخامس والذي يسعى هو الأخر لتعزيز موقفه في الترتيب,وستتولى القنوات الرياضية السعودية نقل مباريات اليوم , حيث ستنقل الرياضية السعودية الأولى عند الساعة 8:35 مساء اليوم الخميس، اللقاء الذي يجمع فريقي الأهلي والاتحاد، من ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وذلك ضمن الجولة 24 من دوري زين السعودي للمحترفين، ويسبق اللقاء إستديو تحليلي يقدمه رجاء الله السلمي، ويستضيف خلاله محللي القناة خالد مسعد وحمزة إدريس, فيما يتواجد في التغطية الميدانية كلٌّ من عبدالله العضيبي ورياض المزهر، ويتولى الوصف والتعليق عامر عبدالله, فيما تنقل الرياضية السعودية الثانية اللقاء الذي يجمع فريقي الاتفاق والشباب، من ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويسبق اللقاء إستديو تحليلي يقدمه عبدالله الفقير، ويستضيف خلاله محللي القناة زكي الصالح وعبدالرحمن الرومي، و يتولى عدنان حمد الوصف والتعليق.
وعبر الرياضية السعودية الثالثة، يُنقل اللقاء الذي يجمع فريقي الفتح والهلال، من ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وسيقوم جعفر الصليح بالوصف والتعليق على المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى