الأخبار المحلية

4 مجوعات نارية وحضور الذهبية في مراسم قرعة مواهب عسير أمس

انتهى التنافس الشرس للمشاركة في ” بطولة مواهب عسير لكرة القدم الأولى ” في ابها والتي ترعاها صحيفة النادي والرياضة السعودية بمشاركة 16 فريق فقط بعد أن قدمت اللجنة المنظمة الاعتذار إلى 22 فريق من مختلف مناطق عسير ، وحضر مراسم القرعة في قاعة الغرفة التجارية بأبها الفرق المشاركة وعدد من ضيوف الشرف من أبرزهم الشيخ محمد البريدي ومدير العلاقات العامة بالغرفة والإعلامي البارز حسن الشهري ورؤساء اللجان العاملة في اللجنة المنظمة للبطولة .

ووزعت اللجنة المنظمة بالقرعة الفرق على 4 مجموعات ساخنة جآءت على النحو التالي : ـ

المجموعة  أ ـ  فريق اليرموك ، الفهد ، حجلا ، نجوم ابها    المجموعة ب ـ فريق الأندلس ، الترجي ، النموذجي ، وشباب ابها  المجموعة ج ـ فريق الشهاب ، ميلان القاعدة الجوية ، الفرسان والزهراء ، المجموعة د  ـ فريق الفيلسوف ، واليوفي ، والريان ، اتحاد الرايات .

واختارت اللجنة الفرق بعناية فائقة وتعتبر الفرق من ابرز الفرق في منطقة عسير ثقافة وتنظيما ووعيا ومواهبا, ووعدت اللجنة المنظمة الفرق التي لم تحصل على فرصة المشاركة بفتح المجال في البطولات القادمة ، حيث أن بطولة مواهب عسير ستقام مرتين كل عام في دورة صيفية وأخرى رمضانية .

 وتأكد مشاركة القناة الرياضيه السعودية في تغطية فعاليات البطولة كما أعلنه الناطق الإعلامي للبطولة رئيس للجنة الإعلامية عبد العزيز شائع عسيري بأن حضور الذهبية لكل الفعاليات في مختلف أنحاء المملكة ومنها بطولة مواهب عسير يؤكد مايوليه الأمير تركي بن سلطان المشرف العام على القناة من اهتمام بالغ لكل الفعاليات الرياضية في جميع أنحاء المملكة واهتمامه الشخصي بالشباب ودعم أنشطتهم. فيما رفع آل شائع باسم اللجنة المنظمة وشباب المنطقة شكره وتقديره لسمو الأمير على هذه اللفتة الكريمة. وللمدير العام الدكتور عادل عصام الدين مؤكداً ان رئيس اللجنة المنظمة قد وجه له الدعوة لحضور الافتتاح رغبة من شباب عسير بحضور الذهبية وقادة القناة الرياضية .

 وتنال البطولة تغطية إعلامية فريدة من نوعها حيث خصصت اللجنة قناة مواهب عسير على اليوتيوب التي يرأس تحريرها لاعب ابها السابق موسى مضواح ، كما تغطي صحيفتي النادي والرياضة السعودية فعاليات البطولة بشكل مستمر ، وترعى صحيفة عسير نيوز الالكترونية البطولة وتعمل على نشر أخبارها إلى أكثر من 50 الف شخص بمختلف القنوات التفاعلية .

وتنطلق البطولة يوم الأربعاء القادم عقب صلاة العشاء بحفل افتتاح مدته 40 د  ولقاءين كرويين .

 ويشرف على حفل الافتتاح لجنة مكونة من نائب رئيس اللجنة المنظمة الإعلامي محمد موسى ونائبه عبد الله معدي ورئيس لجنة الملعب محمد عبود ورئيس لجنة الإذاعة عبد الرحمن الخليل ونائب رئيس اللجنة الإعلامية منصور كويع وستوجه الدعوات لحضور عدد من الأسماء اللامعة في عسير من بينها عضو مجلس الشورى الأستاذ عبد الوهاب بن مجثل ورئيس اعضاء شرف ابها الأستاذ محمد المتحمي ونائب المدير العام لصحيفة عسير للصحافة والنشر الأستاذ عبدالعزيز المتحمي ورئيس تحرير الوطن الأستاذ طلال آل الشيخ ومدير عام القناة الرياضية د. عادل عصام الدين ورئيس تحرير صحيفة النادي الأستاذ بدر الغانمي ورئيس تحرير صحيفة الرياضة السعودية فواز الشريف ومحمد بن مشيط ،  واللواء حمود بن فراج الشهري واللواء سعيد ابو ملحة ورجال الأعمال محمد بن راشد الجربوع وحسن معجب حويزي ومحمد الغروي وحيدر ابوملحة ومسؤولي مكتب عسير وغيرهم .

 وتعتبر البطولة تظاهرة فريدة من نوعها في المنطقة الجنوبية وانطلاقة لعصر جديد من اكتشافات المواهب الفذة والمغيبة عن أندية المنطقة التي لايحضى الشباب باهتمامها .

من جهة أخرى قررت لجنة الإعلام والعلاقات العامة وضع رعاة لكل لقاء وتكريم عددا من أبطال المملكة المنسيين من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تكريم أفضل لاعب وحارس في كل لقاء إضافة لعدد كبير من اللاعبين والإداريين ورؤساء الأندية  في المنطقة البارزين ورجالات الأعمال المحبين للرياضة .

 وفتحت اللجنة الباب لكل من يرغب العمل في اللجان العاملة في البطولة بشكل تطوعي محددة الايميل [email protected] للتواصل ، كما فتحت اللجنة الباب للراغبين في الإعلانات التجارية وسط الملعب وحددت الرقم 0530656764 مشيرة الى ان العدد محدود, وحدد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد بن مهدي البريدي الرقم 0532468130  للراغبين من الشركات والرعاة في المساهمة الجدية في إنجاح البطولة.

 وخاطبت اللجنة المنظمة الغرفة التجارية الصناعية بأبها في رعاية البطولة سيما انها واجهة الاقتصاد في المنطقة ومن يمثل رجال الأعمال ولايزال ملف البطولة لدى الغرفة حتى حينه وأبدت اللجنة تفاؤل كبير في رئيس الغرفة التجارية المهندس عبد الله المبطي لدعم البطولة بشكل سخي سيما ان هدف البطولة وطني ولشغل وقت فراغ الشباب ولكون الغرفة التجارية في عهد المبطي تسعى لخدمة المنطقة .

كما ستقدم اللجنة تقريرها النهائي لسمو أمير منطقة عسير ونسخة منه للرئاسة العامة لرعاية الشباب ولكل من دعم أو ساهم في إنجاح البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى