الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

FIFA : الجيل الجديد يمنح جماهير السعودية نظرة تفاؤل

أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بالأداء الراقي للمنتخب السعودي وقدرته على مواصلة تحقيق النتائج الجيدة في مشوار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2015 وتحدث الموقع في تقرير مطول عن التطور الكبير في أداء وقوة الأخضر خلال الفترة الأخيرة .

وقال الموقع في معرض حديثه عن المنتخب السعودي الذي ضمن التأهل إلى البطولة الآسيوية , ضرب المنتخب السعودي أكثر من عصفور بحجر واحد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا، وبات محط الأنظار لمحو آثار أعوام من الخيبة.

وإذا كان التأهل للنهائيات وصدارة المجموعة أعاد الثقة للكرة السعودية بعد سنواتٍ عجاف، فإن تثبيت النجوم الواعدين أقدامهم على خارطة المنتخب الأخضر في المستقبل هو أهم مكتسبات المرحلة المقبلة.

وكان الأخضر ضمن تأهله إلى نهائيات آسيا بعد تحقيقه الفوز في الجولات الأربع الأولى من التصفيات، لكنه عاد من الصين يوم الثلاثاء بتعادل سلبي بعد أن قدم لاعبوه أداءً جيداً تحت ضغط منافسيهم فضلاً عن جماهيرهم الكبيرة التي حضرت المباراة.

واستفاد الأسباني لوبيز من اختيارات سلفه الهولندي فرانك رايكارد الذي ضم سالم الدوسري من الهلال وفهد المولد من الاتحاد ومصطفى بصاص من الأهلي وزميله منصور الحربي، بالإضافة إلى ياسر الشهراني وإبراهيم غالب وأحمد عسيري ويحيى الشهري وجميع هؤلاء في العشرينات من العمر.

وإذا كان السواد الأعظم من اللاعبين من اختيارات رايكارد، فأن لوبيز لم يتركهم على دكة الاحتياط، بل غامر بهم في التشكيل الأساسي ونجح في قيادتهم إلى تسجيل حضورٍ قوي في التصفيات.

ويرى النقاد داخل الوسط الإعلامي الرياضي في السعودية أنه من الممكن للمنتخب الحالي أن يكون نواة حقيقية لمحاكاة المنتخب الذي أشرف عليه البرازيلي هيليو سيزار دوس انغوس ووصل معه الى المباراة النهائية لكأس آسيا 2007 في جاكرتا قبل أن يخسر أمام العراق (0-1)، مستعبدين في الوقت ذاته أن يحمل الجيل الحالي مواصفات جيل الثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

أما عميد المدربين السعوديين خليل الزياني الذي حقق مع الأخضر السعودي لقب كأس آسيا الأول عام 1984 وتأهل معه أيضاً إلى أولمبياد لوس أنجلوس في العام ذاته، فيرى “أن المنتخب الحالي بعناصره الشابة قد يكون جيل انتصارات وبطولات وألقاب”، ممتدحاً واقعية الأسباني لوبيز، ومؤكداً أن المنتخب “تتطور” تحت إشرافه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بتوفيق لمنتخبن اﻻخضر اﻻ امام ان شااءلله نحقق البطولة أسيا من جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق