الأخبارالأخبار المحليةالهلال

“IFFHS”: الهلال الـ 70 بقائمة أفضل نادي بالعالم والنصر يغيب عنها

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، “IFFHS” عن ترتيبه الجديد عن شهر يناير الماضي،  لأفضل الندية على مستوى العالم.

وشملت قائمة أفضل مائة نادي في العالم 39 دولة : 69 نادي من الاتحاد الاوروبي، 20 من أمريكا الجنوبية ، وخمسة من الاتحاد الآسيوي ، وثلاثة من الكونكاكاف ، واثنين من أفريقيا.

وفازت الأندية الإيطالية بالنصيب الأكبر في التصنيف بـ ( 7 ) ، الأرجنتين ( 6 ) ، وإسبانيا ( 6 ) ، والبرازيل ( 5 ) ، انجلترا ( 5 )، وألمانيا ( 5 ) وكولومبيا ( 4 ) وفرنسا ( 4 )، ورومانيا ( 4 ) وأوكرانيا ( 4 ) فرق.

وتصدر بيرن ميونخ الألماني ترتيب شهر يناير تلاه ريال مديريد فتشيلسي ثم أتليتكو مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

وعلى الصعيد الأسيوي جاء الهلال في المركز 70 عالميا والرابع أسيويا بعد جوانجزهو الصيني وأف سي سيول الكوري الجنوبي والاستقلال الإيراني وجاء الشباب في المركز الخامس فيما غاب عن قائمة المائة نادي النصر متصدر جميل والفائز بلقب كأس ولي العهد.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لا يتبع اتحاد الكرة الفيفا من باب العلم وهو اتحاد ربحي. مع من دفع ولا يعتد به ويعتمد على مراسلين يتبعون الأندية

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ومزجينا مصدر لاتكلمني رجعو للوضعهم الطبيعي

  3. طبعا كل اللي ردو هذا رد راح نشوف ردودهم اذا النصر صار ضمن القائمة

    للاسف عيون صفراء و خارجه عن الروح الرايضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى